بعد ان لوحظ وجود حشرة النمر الآسيوي في مدرسة

قال مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد غزلان إن المديرية نفذت بالتعاون مع مديرية زراعة لواء بني كنانة حملة بيئية لمكافحة انتشار حشرت "النمل الآسيوي".

اقرأ أيضاً : أستاذ لغة إنجليزية: المناهج الأردنية تفتقر إلى مهارة الاستماع

وأضاف غزلان، أن المديرية باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على سلامة الطلبة ، بعد ان لوحظ وجود حشرة النمر الآسيوي في مدرسة ابو اللوقس الأساسية المختلطة.

وبين أنه جرى تعليق دوام الطلبة بالتنسيق مع الحاكمة الإدارية والبلدية والصحة والمركز الأمني بعد الحصة الثانية لغاية عملية رش المدرسة لمنع انتشار هذه الحشرة، ولتوفير البيئة الصحية الملائمة.

وأوضح أن دوام الطلبة سيعود صباح الأحد بعد التأكد من عدم وجود روائح متبقية من المبيد الحشري.

من جانبه، قال مدير مركز الأمراض الطفيلية علي بني خالد ، إن هذه الحشرة كالبعوض العادي لا تنقل العدوى، وتتكاثر في المياه العذبة وتنتشر في بلدان الشرق الأوسط وتسبب حكة واحمرار الجلد وانتفاخه عند البعض.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مدارس النمل الأبيض إربد الأردن

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة

 

اعلنت مديريه التربيه والتعليم بمحافظه بورسعيد بشأن الواقعة التي حدثت خارج حرم مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر التعليمية، تبين ان نقاشا قد دار بين مدير مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة ومسئول العهدة بالمدرسة حول استخدام مخصصات الصيانة البسيطة وذلك لتامين المدرسة واجراء بعض الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، واشتد النقاش وتحول إلى خارج حرم المدرسة حيث قام مدير المدرسة بالتعدي على مسئول العهدة مما أسفر عن اصابة الأخير بإصابة بالغة استدعت نقله للمستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب.

وقامت إدارة بحر البقر التعليمية فور علمها بالواقعة بتشكيل لجنة من مسئول الامن بالإدارة والمسئول المالي والإداري وتم رفع تقريرها للمديرية التي قامت بدورها بتحويل الموضوع للشئون القانونية حيثاصدرت قرارا باستبعاد مدير المدرسة من موقعه لحين انتهاء التحقيقات.

كما شكلت المديرية لجنة من قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالادارة التعليمية لمراجعة اعمال الصيانة البسيطة والمستندات الخاصة بها وتشكيل لجنة لإدارة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

ووجهت مديرية التربية والتعليم إدارة بحر البقر التعليمية بتكليف وفدا لزيارة مسئول العهدة بالمستشفى للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه حتى خروجه معافا منها.

وتهيب مديرية التربية والتعليم ببورسعيد الجميع عدم الانسياق خلف الشائعات والبيانات المغلوطة والمزيفة التى من شأنها تكدير صفو العملية التعليمية والرأي العام والنيل من هيبة وكرامة العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • مدرب شباب الأهلي: هدفنا المجد الآسيوي
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة.. ويعتدون على الطلبة
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا