أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ” معسكر تحدي الفضاء ” في مجال علوم وهندسة الفضاء لتدريب طلاب مرحلة البكالوريوس وحديثي التخرج، وذلك ضمن دور الهيئة الممكّن للقدرات البشرية الوطنية في مجال الفضاء، وتنمية معرفة ومهارات المشاركين، وتثقيفهم وتعريفهم بفرص المستقبل، ورفع قدرات الكفاءات الوطنية، وإلهام الأجيال القادمة للاهتمام بالوظائف العلمية التي تختص بعلوم الفضاء.


وبينت الهيئة أن المعسكر الذي تمتد فعالياته على مدى أسبوعين في شهر أكتوبر المقبل، وستقام أعماله على مرحلتين افتراضية عبر الموقع الإلكتروني المخصص وحضورية بمقر مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية (مسك) بمدينة الرياض، كما ستتمحور أعمال المعسكر على إفادة المشاركين فيه بمقدمة عن رحلات الفضاء وإدارة البرامج الفضائية والتعريف بأنظمة المركبات الفضائية، وإعادة الدخول إلى الغلاف الجوي، وآليات الاقتراب والهبوط.
وأكدت على أن المعسكر سيسهم في تنمية مهارات ومعارف المشاركين من خلال تدريبهم على إدارة البرامج الفضائية والتعرف على أساسيات تصميم الرحلات المأهولة ومهارات التصميم وحل المشكلات، إضافةً إلى مهارات العمل الجماعي وإدارة فرق العمل، كما سيشهد المعسكر تنافس المشاركين على تصميم حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه رواد الفضاء والمشاركين في الرحلات المأهولة.
وأوضحت الهيئة أنه يشترط للانضمام لمعسكر تحدي الفضاء من الجنسين أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من المسجلين حاليًا في مرحلة البكالوريوس في تخصص علمي أو هندسي، وفي حال كان المتقدم من حديثي التخرج فلابد أن يكون حاصلًا على بكالوريوس في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية، إضافةً إلى إتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، وإتمام متطلبات القبول الخاصة بالبرنامج، لافتةً إلى أن معسكر تحدي الفضاء سيقدم محاضرات تعتمد على تجربة التعليم التطبيقي من قبل مختصين وخبراء في مجال الفضاء، كما سيمنح شهادات حضورية معتمدة من قبل الهيئة، فيما يمكن الانضمام إليه من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني عبر الرابط: https://www.cst.gov.sa/sl/SpaceCamp.
يذكر أن معسكر تحدي الفضاء يأتي ضمن مساعي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية واختصاصاتها التنظيمية لقطاع الفضاء، والتي ترمي إلى تحفيز الابتكار وإلهام الأجيال، وتعزيز مستهدفات المملكة للريادة في قطاع الفضاء، وتبنّي أنشطته الناشئة، وتوفير الخبرات والقدرات التنظيمية الوطنية فيه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)

استقبل المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على رأس وفد من السادة المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد.

رافقه في الزيارة وفدا من المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، ضم المستشار/ أحمد مطر - نائب رئيس محكمة النقض، نائب رئيس الهيئة، والمستشار الدكتور/ عبد الحميد نجاشي - نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار/ محمود عبد الواحد - نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

و خلال اللقاء، قدم المستشار حازم بدوي والوفد المرافق له أطيب التمنيات للمستشار عبد الرزاق شعيب، متمنين له دوام التوفيق والسداد في أداء مهامه.

من جانبه، أعرب المستشار عبد الرزاق شعيب عن شكره وتقديره لهذه التهنئة، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم الاستحقاقات الدستورية والإشراف على الانتخابات، ودورها في ضمان نزاهة العملية الانتخابية وترسيخ الديمقراطية.

كما أكد المستشار عبد الرزاق شعيب على التزامه بقيادة الهيئة نحو تحقيق العدالة الناجزة وحماية المال العام بكل تفاني وإخلاص.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء  المستشار/ زين العابدين علي إسماعيل محمد - نائب رئيس الهيئة "رئيس المكتب الفني"، والمستشار/ أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة "الأمين العام"، والمستشار/ أحمد سعد - نائب رئيس الهيئة "المشرف على مكتب رئيس الهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية في مجالات التكنولوجيا والفضاء
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • هيئة الصحة بدبي تطلق تحدّي “صحة وسعادة” لتعزيز الصحة والرفاهية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود