حقق فريق “أوريكس” السعودي جائرة أفضل فريق في العالم في التفكير الابتكاري، وذلك في مسابقة “فورمولا 1″ في المدارس بسنغافورة، والتي ترعاها أرامكو السعودية سنويًا، حيث يتنافس فيها 68 فريقًا يمثلون 29 دولة من مختلف دول العالم.
وأعرب مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن فوز الفريق السعودي، ما هو إلا جزء من أهداف المسابقة بعد تحقيق منافسات محلية عدة، انتهت بفوزهم كأفضل فريق في التفكير الابتكاري على مستوى العالم، مبينًا أن المسابقة شارك فيها ثلاثة فرق سعودية تمثلت في فريق ” أوريكس “، و”عبية” وفريق ” شاهين ” .


وأكد “إثراء ” حرص القيادو الرشيدة على دعم الطاقات الإبداعية الشبابية وتمكينها من تنشئة جيل يواكب متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، منوهًا بأن هذه المسابقة تأتي من منطلق دور مركز “إثراء” في تعزيز المواهب الوطنية وصقل مهاراتها في مختلف القطاعات وصناعة الفكر البشري وتحفيز روافد الابتكار والبحث والتطوير.
من جانبه، أكد فريق “أوريكس” أن حصوله على لقب أفضل فريق في التفكير الابتكاري، ويأتي إلى مراحل الدعم المعنوي والتدريب المكثّف الذي حصل عليه من قبل مركز “إثراء”، منوهًا بعمق رسالة “اثراء” بأهمية دور الشباب الحيوي في التنمية وأن الاستثمار الحقيقي بسواعد شبابها.
ويذكر أن ثلاثة فرق سعودية شاركت في المسابقة “وقد حقق فريق “أوريكس” جائرة أفضل فريق في العالم في التفكير الابتكاري، و 4 ترشيحات تمثلت في جائزة الإعلام الرقمي، والرعاية والتسويق، وإدارة المشاريع وجائزة عرض المحطة، فيما حقق فريق “عبية” جائزة الاتحاد الدولي للسيدات في رياضة السيارات، وحصل فريق ” شاهين” على جائزة الهوية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أفضل فریق فی

إقرأ أيضاً:

تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”

متابعة بتجــرد: تُمنح الممثلة والمنتجة الفرنسية إيزابيل أوبير (71 عاماً) جائزة “لوميير” خلال الدورة السادسة عشرة لمهرجان ليون السينمائي الدولي التي تقام من 12 إلى 20 تشرين الأول المقبل، على ما أعلن منظموه الخميس.

ورأى المنظّمون في بيان أن “إيزابيل أوبير من الممثلات الفرنسيات الأكثر شهرة واللواتي يحظين بأكبر تقدير في العالم”، ملاحظين أن “مسيرتها تختزن جزءاً كبيراً من تاريخ السينما المعاصرة”.

ودأب المخرج الفرنسي كلود شابرول على الاستعانة في أفلامه بأوبير، فشاركت في سبعة منها، وفازت عن أولها وهو “فيوليت نوزيير”  Violette Nozière بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان عام 1978، وكانت يومها في الخامسة والعشرين.

ونالت عن اثنين آخرين من أفلامه هما “أون أفّير دو فام” Une affaire de femmes (1988) و”لا سيريموني” La cérémonie (1995) جائزتين في مهرجان البندقية.

أما جائزتها التمثيلية الثانية في مهرجان كان فكانت عن فيلم “معلّمة البيانو” (بالألمانية: Die Klavierspielerin) لمايكل هانيكي عام 2001. وفي 2009، تولت رئاسة لجنة التحكيم في المهرجان.

ومثّلت أوبير في أفلام لأبرز المخرجين الفرنسيين والأوروبيين على غرار جان لوك غودار وكلير دوني وبرتران تافيرنييه وموريس بيالا وأندريه تيشينيه أندريه فايدا وسواهم.

وستصبح أوبير ثالث امرأة تُمنح جائزة “لوميير” بعد جاين فوندا عام 2018 وكاثرين دونوف عام 2016، وتخلف هذه السنة المخرج الألماني فيم فيندرز الذي نالها عام 2023.

واعتبرت أوبير أنها “جائزة رائعة، مثل مهرجانها. وهي تحمل اسم مخترعي السينما! الحصول عليها مدعاة فرح وفخر”.

وتُمنح هذه الجائزة التي استحدثها المدير العام لـ”معهد لوميير” والمفوّض العام لمهرجان كان تييري فريمو لـ”شخصية سينمائية عن مجمل أعمالها وعن الرابط بينها وبين تاريخ السينما”.

ومنذ إطلاقه عام 2009، أصبح مهرجان لوميير أحد المهرجانات الكبرى للسينما العالمية.

وكان المخرج الأميركي كلينت إيستوود البالغ راهناً الرابعة والتسعين أول من حصل على الجائزة.

وتتسلم أوبير الجائزة في 18 تشرين الأول.

main 2024-06-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • مشاركة قياسية في «برنامج ياس»
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • لأول مرة.. جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصي الصيدلة والسموم