أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، عن تخصيص مساعدات طارئة لليبيا بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم جهودها الإغاثية عقب العاصفة  دانيال ، التي اجتاحت المنطقة الشرقية من البلاد، الأحد الماضي، متسببة بمقتل أكثر من 5 آلاف شخص، وفقدان آلاف آخرين.

وقال مارتن غريفيث منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة، خلال مؤتمر صحفي، إن أهم "مهمة الآن ذات أثر فوري هي منع انتشار الأمراض" مناشدا العالم تقديم المزيد من المساعدات والتبرعات لدعم جهود الإغاثة والبحث عن المفقودين.

ووصف المسؤول الأممي حجم الكارثة في ليبيا بـ"الصادم"، لافتا إلى أن السيول الجارفة محت ضواحي بأكملها من على الخريطة، وجرفت عائلات بأكملها، حيث توفي الآلاف، فيما لا يزال عشرات الآلاف مشردين، بالإضافة إلى آخرين مفقودين.

وكانت منطقة الجبل الأخضر بشرق ليبيا قد تعرضت يوم الأحد الماضي لعاصفة مدمرة، تركت وراءها آثارا مفزعة، ومآسي كبيرة، جعلت العالم يهب لنجدة الضحايا.

وقال مسؤولو مكتب منظمة الأمم المتحدة للمهاجرين في ليبيا إن نحو 10 آلاف شخص على الأقل في عداد المفقودين، بينما شردت العاصفة نحو 30 ألفا آخرين، فضلا عن تسجيل دمار كبير في البنى التحتية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: ليبيا الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقديم الأخيرة دعما لأكثر من 4 آلاف و800 سوداني فارين من الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أن هذا الدعم ناله من فروا إلى ليبيا حتى الآن خلال هذا العام ناقلا عن المفوضية تأكيدها:”تم تقديم المساعدة الطبية ومستلزمات النظافة وأدوات المطبخ والمصابيح الشمسية والمساعدات النقدية واتخاذ ترتيبات الرعاية إلـ80 طفلا غير مصحوبين بذويهم”.

ووفقا للتقرير تعمل المفوضية وشركاؤها مع استمرار وصول المزيد من السودانيين على تكثيف الجهود لدعم المحتاجين لا سيما بعد أن تم تسجيل أكثر من 40 ألفا من هؤلاء في سجلاتها من الساعين إلى الحصول على الحماية والمساعدة منذ اندلاع الصراع في بلادهم في أبريل من العام 2023.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • «خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بعملية سياسية شاملة في ليبيا
  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"