أكد الدكتور طارق شوكه مدير مديرية الصحة بشمال سيناء ، أن قوافل "حياة كريمة" التابعة لجامعة الأزهر  بدأت اليوم أعمالها بمستشفى الشيخ زويد وتستمر حتى غدا الجمعة.

 
وأشار ان  القافلة الطبية الشاملة التابعة  لجامعة الأزهر  ،أجرت فى اليوم الأول لها بمستشفى الشيخ زويد، الكشف الطبى على 1499مواطنا فى مختلف  التخصصات .


واضاف د. أحمد عبد الفتاح مدير إدارة  الطب العلاجى والمستشفيات، أنه  تم اجراء فحص معملى لـ عدد 102شخص، وإجراء عدد  66 أشعة و عدد 69 سونار،و80 تحليل معملي للمواطنين كما تم تحويل ١٤حالة لإستكمال الفحص و العلاج بالمستشفى.

 

عيادات :
من جانبه.. أوضح الدكتور حاسم حمدى مدير إدارة التثقيف والإعلام أن القافلة  تضم عيادات الجراحة و أنف و اذن وأوعية دموية والأسنان والنساء والتوليد ومعمل الدم  و يتم صرف العلاج  بالمجان للمواطنين مشيرا إلى تقديم خدمات التثقيف الصحى لعدد ٨٥ مواطنا خلال اليوم .  

من جانبها.. أكدت فاتن صبري أخصائي الإعلام بمديرية الصحة  أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان، في إطار مشروع القوافل الشاملة حياة كريمة لخدمة  أهالي الشيخ زويد.

تكريم المتميزين الأفضل أداءً فى متابعة وتنفيذ الأنشطة الدعوية بمساجد شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد مواطنا القافلة الطبية مستشفي

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية

شاركت مؤسسة حياة كريمة في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية، المنظمة من قبل منتدى شباب العالم وتيك توك ومؤسسة سيف إيجيبت.

وأكدت «حياة كريمة» أن مشاركتها في الفعالية تأتي من منطلق إيمان المؤسسة أن الصحة النفسية لها أولوية كبيرة على غرار الصحة البدنية.

تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات

ولفتت المؤسسة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات تساعد الشباب على أهمية الاهتمام بصحتهم النفسية وتأثيرها على حياتهم، بالإضافة إلى عرض أنشطة المؤسسة في التأهيل والدعم النفسي، وسُبل توفير الدعم سواء لذوي الهمم أو غيرهم، من خلال الندوات والقوافل التوعوية المتخصصة التي تنظمها حياة كريمة للكشف عن وجود مشكلات أو اضطرابات نفسية.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • اندلاع حريق داخل مول شهير بالشيخ زايد
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا