كشف أسامة علي، المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، عن آخر التطورات في الشأن الليبي بعد الكارثة الطبيعية التي ضربت مدينة درنة خلال الفترة الأخيرة، قائلا إن الأولوية في الوقت الحالي هو الانتشال بالنسبة للأجهزة الليبية خشية من تحلل بعض الجثامين تحت الأنقاض، وهو ما قد يؤدي لانتشار أوبئة جديدة. 

الإسعاف في ليبيا تكشف آخر التطورات 

وأضاف "علي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الأجهزة المصرية مازالت تواصل إرسال المساعدات إلى ليبيا من أجل استمرار انتشال العالقين والضحايا من تحت الأنقاض.

 

وتابع المتحدث باسم جهاز الإسعاف في ليبيا، أن فرق الإنقاذ نجحت في إخراج عائلة كاملة مع جدتها الطاعنة في السن من تحت أنقاض منزل وهم مازالوا بصحة جيدة، وهذه تعد أخبار هامة في ضوء ما يتم رصده حول المفقودين. 

ولفت إلى أن فرق الإغاثة نجحت أيضا في الدخول إلى المنطقة الشرقية المنكوبة، لافتا إلى أن الأمر الصعب في الوقت الحالي حول حصر الضحايا ونتائج العمل اليومية، خاصة أن هناك حالة من الارتباك فيما يتعلق بالإحصائية في ملف الوفيات. 

واستكمل، أنه تم تخصيص مقابر جماعية من أجل دفن ضحايا الكارثة الطبيعية في ليبيا لأن تلك هي أفضل وأسرع طريقة لدفن الضحايا في الوقت الحالي، موضحا أن هناك أزمة تعاني منها المستشفيات حيث إن مستشفى طبرق الرئيسية مياه الخزانات تكاد تنفذ منها، ولا يمكن تزويدها في الوقت الحالي بسبب الاختلاط بين آبار الصرف الصحي بخزانات المستشفى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا مدينة درنة أسامة علي قناة القاهرة الإخبارية الأجهزة المصرية فی الوقت الحالی فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

“مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته

متابعة بتجــرد: خلال حلوله ضيفاً في بودكاست “فايق ورايق” الذي يقدّمه الإعلامي إبراهيم فايق، كشف الفنان أحمد فهمي عن السبب الذي يجعله لا يحب السفر إلى الساحل الشمالي، مشيرًا في تصريح مثير إلى أنه يبحث عن الناس الحقيقيين.

قال فهمي: “مش بحب أروح الساحل الشمالي خالص أنا بحب الحاجات الحقيقية والناس الحقيقية ومش بقول كل الناس في الساحل مش حقيقية، بس في الآخر أنا رايح مصيف مش خروجة أنا ليه أروح أقعد على البحر ألاقي ساعات روليكس ومين داخل بعربية فراري لحد البحر”.

يُذكر أن أحمد فهمي يستعد لانطلاق تصوير فيلمه الجديد، “أحمد وأحمد”، والذي يشارك في بطولته بجوار الفنان أحمد السقا، وذلك بعد الانتهاء من التعاقد مع باقي أبطال العمل، والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال.

كان آخر أعمال أحمد فهمي فيلم “عصابة الماكس” الذي عرض في وقت سابق بدور العرض السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والكوميديا حول “الماكس” الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج لأن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية.

الفيلم إخراج حسام سليمان، وتأليف كل من رامي علي وأمجد الشرقاوي، وبطولة لبلبة وروبي وأوس أوس وحاتم صلاح مع وجود عدد كبير من ضيوف الشرف.

View this post on Instagram

A post shared by STUDIO 77 (@studio77eg)

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الحبسي‬⁩: في الوقت الحالي لا يستطيع أي فريق إيقاف الهلال‬⁩ .. فيديو
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • متروبليت بيروت للروم الأرثوذكس: الوقت الحالي هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • السفارة الكندية: لا نقوم بإجلاء الكنديين في لبنان في الوقت الحالي
  • بلحاج: تغيير المبعوث الأممي الحالي خطوة مهمة وأساسية نحو الحل السياسي في ليبيا
  • “مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته
  • حزب الله العراق للسوداني: لا تستعجل في إخراج الأميركان
  • «الصحة اللبنانية»: استمرار رفع الأنقاض وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا