تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة بعض الاضطرابات الجوية بموجات مطر متفاوتة الشدة خلال الأسابيع المقبلة، تزامنًا مع دخول فصل الخريف، الذي نستقبل أولى أيامه في 23 سبتمبر الجاري. 

هل تتعرض مصر لتقلبات جوية الأيام المقبلة؟

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد حتى الآن استقرارًا في الأحوال الجوية، الذي يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أنه في ظل التغيرات المناخية والاحترار المناخي الذي أثر علي العالم في الآونة الأخيرة، من الوارد أن يتأثر فصل الخريف هذا العام، بالعديد من الاضطرابات الجوية وحالة عدم الاستقرار المصاحبة لتكاثر السحب الممطرة على جميع الأنحاء.

كما أضافت «غانم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن فصل الخريف كثيرا ما يتميز بأجواء جوية مختلفة بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، بسبب الكثير من المنخفضات المتوسطة التي تتكون على سطح البحر المتوسط طوال فصلي الخريف والشتاء.

معدلات الرطوبة

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الأيام المقبلة ستجعلنا نشعر بوجود نسب رطوبة في الجو، بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ما زال يؤثر علينا، وهو ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل كبير، مؤكدة أننا سنشعر أنّ درجات الحرارة منخفضة عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من كل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال الجوية حالة الطقس الأرصاد

إقرأ أيضاً:

صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل فرص الأمطار المتوقعة خلال الأيام القليلة، متوقعة وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الثلاثاء 01 اكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة .

 ولفتت الأرصاد، إلى أن البلاد تشهد فرصا ضعيفة لأمطار خفيفة مساء اليوم الإثنين 30 سبتمبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • لجنة الطوارئ تطلع جهوزية البنية التحتية لمركز الأرصاد الجوية للتعامل مع التقلبات المناخية
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة