التقى مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبد الله بن صالح المعلم، في مقر المركز بالرياض اليوم الخميس، مدير إدارة البرامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. رنا الحجة.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية ومناقشة مستجدات المشاريع المنفذة بين المركز والمنظمة لتحسين الوضع الصحي في منطقة شرق المتوسط.

أخبار متعلقة جدة.. مصادرة 2.7 طن من الخضروات في بلدية العزيزيةالشؤون الإسلامية تنفي بناء مساجد داخل أراضي الحرم المكي

وأشادت الحجة بالمستوى المهني المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة والجهود الحثيثة التي يبذلها لمساعدة المرضى والمصابين في شتى أنحاء العالم.

جهود مركز الملك سلمان - واس

ضحايا الحروب والكوارث

كما وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة سيئون اليمنية، يستفيد منها 3.545 فردًا.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة د. عبد الله بن صالح المعلم، أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتهم لمساعدتهم في العثور على وظائف، والتقدم في حياتهم المهنية، وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة وتركيب الأطراف الصناعية لهم بأنواعها، وتوفير خدمات إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية، إضافة إلى تحسين قدرات الكادر الطبي فنيًّا ومهنيًّا من خلال تدريبهم على التعامل مع الحالات النوعية، والحد من هجرة الكوادر الطبية المتخصصة.

#الربيعة يبحث الشؤون الإغاثية والإنسانية مع نائب خارجية #هندوراس#اليوم #مركز_الملك_سلمان_للإغاثةhttps://t.co/lpI94gnJH9— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023مركز الملك سلمان

إلى ذلك، دشَّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي النوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كتانكودي بجمهورية سريلانكا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والمنفذ خلال الفترة من 11 حتى 17 سبتمبر2023.

وكشف الفريق الطبي التابع للمركز منذ بدء الحملة على 2.000 فرد، وأجرى 165عملية جراحية، ووزع 500 نظارة طبية.

وواصل المركز توزيع السلال الغذائية في جمهورية السودان، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان لعام 2023.

وجرى أمس الأول توزيع 34 طنًا و160 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مركز الكريبة بمحلية مدني التابعة لولاية الجزيرة، استفاد منها 5.217 فردًا من الفئات النازحة.

ووزع المركز أمس، 61 طنًا و750 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في منطقة مظفر قر بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 4.550 فردًا من الفئات الأكثر ضعفًا في المناطق المتضررة بالفيضانات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أخبار السعودية منظمة الصحة العالمية مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصاً من ذوي الدخل المحدود.

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا وإيجاد البرامج التدريبية الملائمة وتحسين مستواهم المعيشي.

مقالات مشابهة

  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة