سواليف:
2024-09-09@08:05:11 GMT

أجواء مناسبة للرحلات نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

أجواء مناسبة للرحلات نهاية الأسبوع

 #سواليف

تستمر الأجواء معتدلة الحرارة ودرجات الحرارة ضمن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام في الأردن خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً للنشرات الجوية الدورية الصادرة عن “طقس العرب”.

وفي التفاصيل، يتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في المملكة، وتكون الأجواء مُعتدلة وخاصة في المناطق الجبلية العالية، في حين تكون حارة بشكل اعتيادي في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، وتتراوح العظمى في العاصمة عمان والمدن الأردنية خلال هذين اليومين إلى حدود 27-30 مئوية، في حين تكون في مُنتصف الثلاثينيات عموماً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء لطيفة بوجه عام في أغلب المناطق، ومائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة، وتتراوح الصغرى بحدود 17-19 درجة مئوية في العاصمة وأغلب المدن الأردنية.

مقالات ذات صلة إغلاق شامل على الضفة ومعابر غزة في الأعياد اليهودية 2023/09/14

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف عن فوائد النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع لصحة القلب
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة