الشارقة في 14 سبتمبر/وام / برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقام الدورة (33) من أيام الشارقة المسرحية من الثاني إلى التاسع من مارس المقبل.

وفي هذا الإطار عقدت اللجنة العليا المنظمة لـ"الأيام"، اجتماعها الأول، اليوم في قصر الثقافة، برئاسة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة مدير أيام الشارقة المسرحية، وبحضور أعضاء اللجنة إسماعيل عبد الله، ومحمد جمال، وعبد الله راشد.

واستعرض الاجتماع، أبرز ملامح الدورة الماضية من التظاهرة التي نظمت من 13إلى 20 مارس الماضي، وما شهدته من عروض وأنشطة فكرية ونقدية مصاحبة، وأشاد بجهود الفرق المسرحية وإداراتها، والتفاعل الجماهيري، ومتابعات أجهزة الإعلام المحلية، والحضور الفاعل للعديد من المسرحيين من كافة الدول العربية.

وأُسست أيام الشارقة المسرحية سنة 1984، وهي تظاهرة فنية وثقافية تتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية، على جملة من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي، كما تحفل بالعديد من الأنشطة الفكرية المصاحبة، بمشاركة العديد من الفنانين الخليجيين والعرب.


عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية

الشارقة: «الخليج»
عقدت لجنة إزالة التعديات في المزارع بمدينة الشارقة، اجتماعاً تنسيقياً مع مديري بلديات المنطقة الوسطى في مقر بلدية مدينة الذيد، استعرضت خلاله الجهود والحملات المستمرة لرصد التعديات في المزارع، واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وتقديم التسهيلات لتصويب الأوضاع، ونشر الوعي لدى أصحابها بضرورة استثمارها بالشكل الأمثل، خصوصاً أن حكومة الشارقة منحت الأراضي الزراعية للمواطنين لأغراض واضحة ومحددة ولممارسة نشاطات مرخصة من قبل الجهات المعنية.
حضر الاجتماع، خالد بن فلاح السويدي، مدير خدمة المتعاملين ببلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، وحمد راشد الطنيجي، مدير بلدية مدينة الذيد، وعبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية منطقة البطائح، وسعيد معضد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة المدام، وعوض سعيد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة مليحة، وخليفة بوغانم السويدي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في بلدية مدينة الشارقة، عضو لجنة إزالة التعديات في المزارع.
وأكد خالد بن فلاح السويدي، أن هذا الاجتماع يعتبر الأول على مستوى بلديات المنطقة الوسطى، ويعكس حرص اللجنة على توسيع نطاق التعاون والتنسيق المشترك مع بلديات مدن الإمارة، لمناقشة الخطط اللازمة لتنفيذ قرار المجلس التنفيذي للإمارة فيما يخص إزالة التعديات بالمزارع، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للحد من الممارسات السلبية والمخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالتعاون مع البلديات.
وأكد أن اللجنة أكدت على ضرورة التعاون لرصد التجاوزات في المزارع، وتحقيق الأهداف المشتركة في استثمارها كأراض زراعية للزارعة وتربية الحيوانات الأليفة، أو أماكن للراحة والاستجمام، والتشجيع على السياحة البيئية، والحد من التصرفات الخاطئة وسوء الاستغلال الذي يؤثر سلباً في البيئة والمجتمع، والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز الإنتاج الزراعي والاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" على مسرح السامر والدخول مجاني
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • «تنفيذي الشارقة» يشكل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا