بغداد اليوم - بغداد

بعد أن تحولت "مقاطعة" التيار الصدري للانتخابات المحلية عبر طرح مرشحين لخوضعها إلى أمر حتمي، تتوجه الانظار نحو الخيار الثاني المتمثل بإمكانية مشاركة الصدريين "كناخبين" والأدلاء بأصواتهم، وما اذا سيكون هذا القرار خيارا شخصيا ام سيأتي توجيه من الحنانة يوجه بالمقاطعة خصوصًا وان مشاركة الصدريين بادلاء اصواتهم يعني "فوزا حتميا" لمن سينتخبوه.

ويقول مصدر مقرب من التيار الصدري رفض الكشف عن اسمه لأسباب تتعلق بمركزه، اليوم الخميس (14 أيلول 2023)، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "التيار الصدري حسم خياره بعدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في 18 كانون الأول وعدم دعم أية قائمة او مرشحين مستقلين والقرار واضح لاجدال فيه".

وأضاف، ان "التيار الصدري يملك قواعد شعبية كبيرة في المحافظات لاتزال تنتظر موقف من الحنانة حيال هل يمكنها الادلاء باصواتها بشكل شخصي او انها تلتزم بالمقاطعة وعدم المشاركة"،  لافتا الى ان "جماهير التيار الصدري تشكل نسبا كبيرة في أية انتخابات ومقاطعتهم تعني انخفاض اكبر لنسب المشاركة".

واشار الى انه  "سواء جرت الانتخابات في موعدها او تأجلت يبقى خيار التيار الصدري في المشاركة بالانتخابات رهن قرار زعيم التيار مقتدى الصدر بشكل مباشر".


وتقدر الطبقة الجماهيرية الصدرية بين 2 إلى 5 ملايين مواطن، مايعني ان مشاركتهم من عدمها تؤثر بشكل كبير على واقع الانتخابات سواء بنسبة المشاركة او رسم فوز وخسارة القوى السياسية حيث تعد الورقة الصدرية "ورقة مقلقة" للمنافسين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التیار الصدری

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الإبلاغ عن 6603 إصابات مؤكدة بجدري القرود، بما في ذلك 32 حالة وفاة في 15 دولة أفريقية.
وأشارت المنظمة إلى تسجيل 402 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، فيما لا تزال هناك تحديات تواجه الاختبار والتشخيص والتأكد من حالات الإصابة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وحيث تتسبب الإصابات بسلالة lb MOXV في تفشي المرض وخاصة في مقاطعة كيفو، وتتركز الوفيات في مقاطعات أكواتور وسانكورو وتشوابا وتشوبو.
أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًازلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالاوأوضحت أنه منذ بدء تفشي المرض في يوليو 2024 في بوروندي، تأثرت 35 مقاطعة من مجموع 49، وحيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة 30% من الإصابات المؤكدة.

مقالات مشابهة

  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: مكافآت كبيرة لك
  • بعد سحر مؤمن زكريا| حبس 3 سنوات وغرامة لممارسي الدجل.. تعرف على حكم القانون
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • تأكيد نقل الكاتب الزعبي إلى سجن أم اللولو
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة