قال«أحمد محمود سعد» البالغ من العمر 20 عاماً والناجي من إعصار دانيال الذي ضرب الأراضي الليبية مؤخرًا، والذي كشف عن تفاصيل جديدة حول ما حدث هناك، فور عودته لمسقط رأسه في قرية المشارقة القبلية في المنيا تلك القرية التي فقدت 21 شابًا من أبنائها.

وصرح «أحمد» بأن الأمطار بدأت في الساعة الثامنة صباحاً، وأن المبنى الذي كان يعيش فيه كان قديمًا وغير متين، وعندما بدأت الأمطار، سقطت بعض الحجارة خفيفة من السقف عليهم.

لكن لم يتوقعوا أن تتحول الأمور إلى عاصفة عنيفة بهذه القوة.

وأضاف قائلاً: "كنا نتعرض لتقلبات شديدة في الموج والمياه، لم نتمكن من التنفس بسبب الفوضى المحيطة بنا، فالمياه كانت تقتلع الأشجار وتحملنا فوقها، وحتى السيارات ارتفعت فوق المباني. فجأة وجدت نفسي واقفًا فوق عمارة، وتمكنت من إنقاذ عدد من زملائي، لكن تمكن فقط 3 منهم من النجاة".

ثم أكمل الشاب أحمد حكايته قائلاً: "كانت الأشجار تُقتلع من جذورها، والسيارات تُطُرح في الهواء، وكانت الظلام يلف المكان ولا يمكن رؤية أي شيء".

وأكمل أحد الناجين الآخر من إعصار ليبيا: "فقدت الأمل في البقاء على قيد الحياة، وكنت أدعو الله أن يغفر لي ذنوبي. والحمد لله عادت لي الحياة ورجعت لعائلتي مرة أخرى. لا أستطيع تصديق أنني لا زلت عايش أتحدث هنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

بالصور – محمد حماقي و”أوقات لا تنسى” مع جمهوره في بورسعيد

متابعة بتجــرد: علق الفنان محمد حماقي عبر حسابه الخاص على “إنستغرام”، على نجاح حفله الغنائي الأخير الذي أقيم في مدينة بورسعيد بمصر، معرباً عن سعادته بنجاح الحفل الذي رفع شعار كامل العدد.

 ونشر حماقي مجموعة صور من الحفل وعلق عليها قائلا: “أوقات لا تنسى في بورتو سعيد، شكرًا على الترحيب الحار”.

يأتي حفل بورسعيد بعد النجاح الكبير الذي حققه حماقي، وتألقه في إحياء أولى سلسلة حفلات “ليالي مصر” والذي أقيم باستاد 30 يونيو بالقاهرة الجديدة، والذي شهد حضورًا جماهيريًا ضخمًا وتواجدًا ملحوظًا لآلاف من أبناء الجاليات العربية المقيمين بمصر.

وفجّر حماقي مفاجأة لجمهوره خلال تقديمه فقرات حفله حيث أعلن عن موعد طرح ألبومه الجديد، قائلاً: “أيام وهتسمعوا ألبومي في أول أسبوع أو عشرة أيام من شهر يوليو، ويارب يعجبكم”. ليضج الاستاد بالتصفيق من الجمهور.

وقدم حماقي، في حفله الغنائي في استاد الدفاع الجوي، عدداً كبيراً من أغانيه الشهيرة التي طلبها الجمهور، الذي حرص على الحضور قبل الحفل بساعات.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki)

main 2024-07-07 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • دماء وأشلاء وموتى
  • عاجل.. "الرياضة” تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت
  • شقيق الشهيد أحمد منسي: معركة البرث ملحمة حافظت على أرض الوطن
  • تامر مجدي: تجسيد شخصية الشهيد علي بمسلسل «الاختيار» الأهم في مسيرتي
  • كيف فـقـدت البشرية السيطرة؟
  • بالصور – محمد حماقي و”أوقات لا تنسى” مع جمهوره في بورسعيد
  • «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء
  • وفاة أحمد رفعت: نجم كرة القدم الذي غادرنا وراءه تصريحات مؤثرة
  • أحمد فريد يتخطي النصف مليون مشاهدة بأحدث أغنياته "أنا مشيتلك"
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه