بينت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، حقيقة وجود جهات لا تسمح للعراق باستعادة عافيته في القطاع الزراعي، فيما وجهت طلباً للحكومة بشأن التفاوض بملف المياه.

وقال عضو اللجنة، ثائر الجبوري، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هناك جهات لا تسمح للعراق بأن يستعيد عافيته في القطاع الزراعي، ولم تفاوض بشكل صحيح في ملف المياه”.

وأضاف، أن “أساليب هذه الجهات دهورت القطاعين الزراعي والمائي في العراق، والتسبب بزيادة حجم معاناة المحافظات الجنوبية إثر الجفاف القاسي”.

وطالب عضو الزارعة النيابية، الحكومة بـ”انشاء خط تبدأ به للتفاوض في ملف المياه وعرض حقوق العراق على الدول المتشاطئة معه لبحث إمكانية استعادتها خلال المرحلة المقبلة”.

وكان مجلس النواب، قد ناقش الثلاثاء، خلال جلسته، أزمة المياه في العراق باستضافة وزراء الخراجية والموارد المائية والزراعة؛ لمحاولة الوصول الى حلول تحسم هذا الملف الذي اثر بشكل كبير على واقع البلد المائي وتسبب بجفاف أراضي زراعية شاسعة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

غزة.. جوع وخوف وعطش / صور

#سواليف

جبهات الصمود في #غزة متعددة بتعدد صنوف #المعاناة التي يواجهها سكان القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

قد ينجو سكان غزة من غارات #الاحتلال وهجماته، ولكنهم سيجدون أمامهم شبح #مجاعة يخيم على القطاع المحاصر من كافة الجهات مع شح في #المساعدات الإنسانية.

ولاكتمال فصول المعاناة، سيكون أمام الفلسطيني في غزة رحلة أخرى بحثا عن قليل من #المياه الصالحة للشرب التي تضاءل وجودها مع الدمار الذي لحق بالبنية التحتية وخروج العديد من الآبار عن الخدمة.

مقالات ذات صلة القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد 2024/06/27 طبيب في دير البلح يفحص طفلة تعاني من سوء تغذية حاد (رويترز)

إعلان

هل تصل رسالة أطفال غزة؟ (غيتي) أكثر من مئات الآلاف من سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (غيتي) قوات الاحتلال دمرت أكثر من 700 بئر ومحطة مياه وحرمت مئات الآلاف من المياه الصالحة (الأناضول) فلسطينيون في رحلة بحث عن الماء بين ركام غزة (الفرنسية) إلقاء المساعدات جوا لم يخفف من أزمة الجوع في قطاع غزة (الفرنسية)

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور
  • راوية توفيق: تسييس قضايا المياه قد يسبب اضطرابات بين دول المنطقة
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل