دشنت السفارة اليمنية في الرياض، الخميس، خدمة تتبع معاملات المقيمين اليمنيين، عن بعد عبر منصة الخدمات الإلكترونية.

 

وذكر موقع السفارة اليمنية في الرياض على منصة إكس أن تدشين الخدمة عبر منصة الخدمات الإلكترونية، حتى يستطيع المستفيد تتبع حالة معاملاته بشكل مستمر من لحظة تقديم الطلب وحتى إنجازه.

 

وأشارت إلى أن المستفيد يمكنه تتبع حالته من خلال أيقونة الاستعلام عن المعاملة بهدف الإطلاع على الاجراءات المتخذة لطلبه ونسبة الإنجاز بعد إدخال رقم المعاملة ورقم الهاتف المستخدم في تقديم الطلب ويمكنه أيضًا متابعة الاجراءات المطلوبة لمعاملاته واستكمال أي نقص في الوثائق ومعالجة أي اشكالات قد تطرأ إلكترونيا عن بعد دون الحاجة لمراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة.

 

وأهابت السفارة، المقيمين بعدم التعامل مع أي مكاتب وسيطة تقوم بتقديم الطلبات لبعض المقيمين واستغلالهم لدفع مبالغ ماليه غير قانونية مؤكدة أن رسوم إنجاز المعاملات واضحة ومعلنة بشكل رسمي في مواقع السفارة وعلى المستفيدين عدم دفع أي رسوم إضافية لأي جهة كانت.

 

وأكدت السفارة، عدم اعتماد مكاتب وسيطة لتقديم الطلبات وإن وجدت فهي مخالفة وغير قانونية ويمكن للمقيمين تقديم طلباتهم مباشرة عبر المنصة الإلكترونية أو زيارة مقر السفارة أو القنصلية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الرياض السعودية السفارة اليمنية اليمن معاملات فی الریاض

إقرأ أيضاً:

«إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟

فوجئ المتعاملون مع تطبيق إنستا باي بتوقفه المؤقت منذ ساعات قليلة، فما قصة توقف التطبيق المعتمد من البنك المركزي لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية بمختلف البنوك، خاصة بعد التأكد من عودته للعمل؟

وتسبب توقف الخدمات في إرباك كبير للمستخدمين في مصر، خاصةً في ظل الاعتماد المتزايد على المدفوعات الرقمية في الحياة اليومية سواء لدي العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أو حتى الأفراد، مما قد يؤثر سلبًا على سير الأعمال ويعرضها لخسائر مالية.

اعرف عدد المتعاملين وصل كام؟

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد المتعاملين مع تطبيق إنستا باي تخطى 6 ملايين شخص بحجم تعاملات يقترب من تريليون جنيه بنهاية 2023، بينما سجلت التعاملات للأشهر الثلاثة الأولى من 2024 ما يزيد عن 500 مليار جنيه، وهو ما أوضح التفاعل الكبير وقت توقف إنستا باي والترقب لعودة التطبيق.

مزايا واستخدامات تطبيق إنستا باي

يمكن من خلال تحميل تطبيق إنستا باي من المتاجر الإلكترونية وتسجيل حساب مجاني على التطبيق بخطوات سهلة للغاية، الاستفادة من العديد من المميزات والخدمات، وجميعها مجانية مثل تحويل واستقبال الأموال ومراجعة جميع حساباتك البنكية وربطها ببعضها من خلال التطبيق، كما يتميز بالسهولة والسرعة والأمان، فالتحويلات لحظية وتتمتع بحماية عالية.

حدود السحب والتحويلات عبر إنستا باي

وكان البنك المركزي أعلن مؤخرًا رفع حدود السحب والتحويلات المالية عبر تطبيق إنستا باي، ليصل الحد الأقصى للتحويلات إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة يوميًا و120 ألف جنيه للخصم اليومي و400 ألف جنيه للخصم الشهري، أي إجمالي السحب خلال 30 يومًا من بنك واحد. 

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. كيفية تقديم بلاغ إلكتروني لمباحث الإنترنت
  • مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين في حادث إطلاق نار في مدينة بئر السبع
  • تبون: لن أطرد المغاربة المقيمين بالجزائر وفرض التأشيرة قرار أمني
  • تقديم أكثر من 105 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • «إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟
  • السفارة اليمنية في فرنسا تنظم عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • «عبدالغفار»: تقديم 102 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!