العُمانية – أثير

اطلع معالي نايجل هادلستون وزير التجارة الخارجية البريطاني على الفرص الاستثمارية والحوافز التجارية خلال زيارته إلى ميناء صلالة اليوم ولقائه مع عدد من المسؤولين بميناء صلالة والمنطقة الحرة بصلالة التابعتين لمجموعة أسياد.

وتحدث الوزير البريطاني عن الفرص التي يمكن أن تجلبها اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام وسلطنة عُمان بشكل خاص.

وأشار خلال زيارته إلى أهمية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة وخاصة ما تتميز به سلطنة عُمان في عدة قطاعات منها القطاع اللوجستي والتكنولوجيا والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخرى ودورها في تعزيز النمو التجاري بين البلدين من خلال إيجاد فرص استثمارية للشركات البريطانية في سلطنة عمان نظرا لموقعها الاستراتيجي، باعتبار عُمان محورًا لوجستيًّا للتجارة البحرية العالمية.

كما تناول الوزير البريطاني دور اتفاقية التجارة الحرة في رفع مشاركة المملكة المتحدة وسلطنة عُمان في إنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء للأسواق العالمية وأن صلالة ستكون مركزا لمشروعات الهيدروجين الأخضر، والاستفادة من خبرة بريطانيا في مجال الطاقة الخضراء وتكامل الجهود لتحقيق الحياد الصفري ومكافحة تغيّر المُناخ.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

"منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك

 

 

مسقط- الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان، غدا الأربعاء،  منتدى الأعمال العماني الصيني، والذي يأتي في إطار دور الغرفة لتعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية واكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية.

ويشهد المنتدى تقديم عدد من أوراق العمل تتناول ممكنات تعزيز الجذب الاستثماري والحوافز والفرص الاستثمارية بسلطنة عمان، بالإضافة إلى بحث التعاون في عدد من القطاعات التي تشمل الزراعة والثروة السمكية والصناعة والسياحة والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والخدمات القانونية والإعلام والطاقة المتجددة وكذلك البناء والتشييد.

وسيتم خلال المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال في سلطنة عمان ونظرائهم بجمهورية الصين لبحث إبرام الشراكات التجارية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا