التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، اليوم الخميس، في رام الله، وزيرة خارجية النرويج أنكين هويتفيلدت.

 وجرى خلال اللقاء بحث الترتيبات الخاصة باجتماع الدول المانحة للحكومة الفلسطينية المزمع عقده الأسبوع المقبل في نيويورك بصفتها رئيسة الاجتماع، بالإضافة إلى آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين في ظل عمليات التصعيد الإسرائيلي، مطالباً بتدخل دولي للضغط على الاحتلال لوقف الخطوات أحادية الجانب والإفراج عن الأموال الفلسطينية.

وطالب رئيس الوزراء، خلال لقائه هويتفيلدت في مكتبه برام الله، الدول المانحة بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة وايفائها بتعهداتها التي قطعتها خلال الاجتماعات السابقة، ووقف كافة الإجراءات الأحادية والسماح بعقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، بالإضافة إلى وقف كافة الاقتطاعات الجائرة من أموال المقاصة.

وثمن اشتية دعم النرويج الثابت والمستمر لفلسطين، داعيا إياها للاعتراف بدولة فلسطين كونها من رعاة السلام واتفاق أوسلو، وذلك لحماية حل الدولتين في ظل كافة الإجراءات الإسرائيلية المدمرة له.

حضر الاجتماع المبعوثة النرويجية لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، وممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيستي، ووكيل وزارة الخارجية أمل جادو.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني وزيرة خارجية النرويج نيويورك

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة

عقدت لجنة التنسيقية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط اجتماعًا طارئًا ضم كافة الجهات المعنية بجودة مياه الشرب بالمحافظة وذلك لمناقشة آليات تنفيذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات وزارة الصحة بشأن تحليل عينات المياه الجوفية الجديدة، ويهدف هذا الاجتماع، الذي يعتبر جزءًا من الاجتماعات الدورية للجنة العليا لرفع جودة مياه الشرب بالمحافظة، إلى ضمان مطابقة مياه الشرب بجميع المعايير الصحية العالمي.

جاء ذلك بحضور المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة والكيميائي اسلام حسنين رئيس قطاع المعامل بشركة مياه أسيوط لمناقشة الإجراءات التنفيذية لتنفيذ قرارات وزارة الصحة، حيث تم البدء بالفعل في سحب عينات من الآبار الجديدة وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها بدقة.

وأكدت الشركة على التزامها التام بتعليمات وزارة الصحة، مشيرة إلى أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان جودة المياه، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها، الحرص على الحفاظ على جرعات الكلور في المياه بما ما يتوافق المعايير الصحية، وذلك لضمان تطهير المياه بشكل كامل والقضاء على أي ميكروبات قد تتواجد بها وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في هذا الصدد، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، أكدت اللجنة على أهمية التعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان وصول مياه نظيفة وآمنة إلى جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • عاجل | نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين إسرائيليين: الغارات استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حـ.زب الله بينهم هاشم صفي الدين
  • اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين بـ كأس الأنتركونتننتال
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • المكاري يدعو كافة وسائل الاعلام الى اجتماع طارىء بعد ظهر اليوم