صدى البلد:
2024-07-04@09:50:54 GMT

5 أسباب تدفعك لعدم شراء iPhone 15 .. إليك التفاصيل

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

تروج شركة آبل Apple لجهاز iPhone 15 باعتباره "قفزة هائلة" في هواتف آيفون، لن تحصل على ترقيات أكثر مقارنة بـ iPhone 14 الذي كان في حد ذاته مطابقا لإصدار الشركة السابق iPhone 13، مع فرق كبير في الأسعار، ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تدفعك لعدم شراء آيفون 15.

5 أسباب تدفعك لعدم شراء iPhone 151. شاشة عرض أصغر:

زودت آبل جميع هواتف iPhone 15 بنوتش الجزيرة الديناميكية Dynamic Island ومعدل إخراج سطوع أعلى، فإن جميع الجوانب الأخرى للشاشة تبدو كما كانت من قبل، لا يزال الهاتف مزودا بشاشة من نوع Super Retina XDR OLED بقياس 6.

1 بوصة وبنفس الدقة ولا تزال يتم تحديثها عند 60 هرتز، كما تحتفظ أيضا بميزة العرض الدائم AOD.

 

أقوى وأغلى أيفون.. سعر ومواصفات هاتف iPhone 15 Pro Max يبدأ من 25 ألف جنيه| تفاصيل هواتف iPhone 15.. جوانب تيتانيوم ووداعا مشكلة الشاحن 2. فجوة الأداء:

تعد مجموعة شرائح A16 الموجودة داخل iPhone 15 تحديثا متكررا لشريحة A15 المستخدمة في الجيلين السابقين من أجهزة آيفون 14 و 13 مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة مع 2 نوى للأداء و4 نوى للكفاءة إلى جانب وحدة معالجة رسومات 5 نواة ومحرك عصبي 16 نواة، والتي طورتها آبل بدقة تصنيع 4 نانومتر مقارنة بـ 5 نانومتر A15 الأقدم على iPhone 14.

ومن ناحية أخرى، يأتي جهاز 15 Pro مزودا بشريحة Apple A17 Pro الجديدة بدقة تصنيع 3 نانومتر، وهي الأولى من نوعها في السوق، والذي يعد بأداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 10٪ وتحسينا بنسبة 20٪ على جانب وحدة معالجة الرسومات تعمل على تعزيز إمكانات الألعاب في سلسلة 15 Pro.

وذلك إلى جانب فجوة ذاكرة الوصول العشوائي رام بسعة 2 جيجابايت بين طرازي آيفون العادى والـ Pro، حيث تم تجهيز طراز آيفون 15 بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت بينما يحصل الطراز 15 Pro على ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت مما يؤدي إلى دعم أفضل على المدى الطويل.

هواتف آيفون3. كاميرات أقل قدرة:

تلقى iPhone 15 تعزيزا على كاميرته الرئيسية التي تتميز الآن بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل، ولكن كالعادة، تحتفظ آبل بأفضل الكاميرات في طرازاتها Pro، حيث يحصل جهاز 15 Pro على مستشعر رئيسي أكبر بدقة 48 ميجابكسل مع وحدات بكسل مجمعة مسبقا بحجم 1.22 ميكرومتر وفتحة f / 1.78، ويتمتع إصدار Pro أيضا بميزة حصرية لالتقاط صور ProRAW، مما يسمح لك بتحقيق أقصى استفادة من المستشعر وتمكين جميع تعزيزات التصوير الحاسوبي من آبل.

وتسمح شريحة A17 الجديدة أيضا لطرازات 15 Pro بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية في ProRes RAW مع دعم ملف تعريف الألوان ACES بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المكانية ثلاثية الأبعاد التي ستكون متوافقة مع سماعة الرأس Vision Pro.

4. سرعات USB-C أبطأ:

يعد وجود منفذ USB-C إضافة رائعة لجهاز iPhone 15 ولكنه لن يوفر ترقية ذات معنى لسرعة نقل البيانات عبر موصل الإضاءة نظرا لأنه لا يزال USB 2.0 في جوهره، مما يعني أنك ستحصل على نفس سرعات النقل القصوى البالغة 480 ميجابتفي ثانية بينما يتم تصنيف موصل USB Type-C 3.0 الموجود في 15 Pro بما يصل إلى 10 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بما يزيد عن 20 مرة.

5. السعر:

إذا كنت ترغب في شراء أيٍ من هواتف iPhone 15، يمكنك أن تنتظر أحد العروض المستقبلية على هاتفك المفضل أو شراء أحد إصدارات آبل السابقة فهي أصبحت أرخص بكثير مع إطلاق هواتف آيفون 15.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شراء iPhone 15 آيفون 15 سعر آيفون 15

إقرأ أيضاً:

أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل

يعاني العديد من مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد من مشكلة عودة الصور المحذوفة إلى أجهزتهم، واستجابةً لهذه الشكاوى، قامت آبل بإطلاق تحديث لنظام التشغيل iOS 17.5.1 لحل هذه المشكلة.

وذلك تشير تقارير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن بعض الصور تحمل ذكريات سلبية، وبالتالي، يفضل حذفها نهائيًا. وعلى الرغم من حذفها، قد تعود هذه الصور بشكل غير مرغوب إلى مكتبة الصور.

أوضحت آبل أن التحديث يقدم إصلاحات هامة للأخطاء، ويعالج مشكلة نادرة تتعلق بظهور الصور المحذوفة مرة أخرى في قاعدة البيانات. ومع ذلك، لا يزال غير واضح ما إذا كان هذا التحديث سيمنع الصور المحذوفة من الظهور أم يجب حذفها بشكل دائم.

يجب أن يعلم المستخدمون أن الصور على أجهزة آبل لا تحذف فورًا عند حذفها، بل يتم نقلها إلى مجلد "الصور المحذوفة مؤخرًا". تظل هذه الصور في المجلد لمدة 30 يومًا، مما يتيح للمستخدم استعادتها إذا أراد ذلك. وإذا كان المستخدم يرغب في حذف الصور نهائيًا، فيمكنه القيام بذلك يدويًا من مجلد الصور المحذوفة عبر تطبيق "فوتوز".

للمستخدمين الذين يفضلون التحديثات الآلية، يمكنهم تثبيت التحديث iOS 17.5.1 أو تثبيته يدويًا من قائمة الإعدادات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل