تحدث الهلال الأحمر الليبي، اليوم الخميس، عن حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، فقد أكد أن عدد الوفيات تجاوز 11,000 شخص، بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20,000 شخص. وقال الهلال الأحمر الليبي إن نحو 2000 جثة في البحر جرفتها السيول.
«نقل مخلفات الحرب»
في الأثناء، حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا اليوم الخميس المواطنين ورجال الإنقاذ على توخي الحذر بعد ما تسببت الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة بشرق ليبيا في نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجار إلى مواقع جديدة في المناطق التي غمرتها المياه.

وقالت اللجنة بصفحتها على فيسبوك «من المعروف أن درنة مدينة ملوثة بمخلفات الحرب القابلة للانفجار وأدت الفيضانات إلى نقل المخلفات من مواقعها السابقة إلى مناطق في جميع أنحاء المدينة».
متفجرات خطيرة
وأضافت أن المتفجرات ما زالت حية وخطيرة وناشدت المواطنين والمنقذين توخي الحذر ووضع علامات على الأماكن المشبوهة لتحذير الآخرين وإبلاغ السلطات.
الصحة العالمية تتحرك
أما في سياق المساعدات، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إن المنظمة ستقدم مليوني دولار من صندوق الطوارئ التابع لها لدعم ضحايا السيول في ليبيا. وقال إن «الاحتياجات الصحية للناجين أصبحت أكثر إلحاحا»، مضيفا «منظمة الصحة العالمية ستقدم مليوني دولار من صندوق الطوارئ الخاص بنا لدعم استجابتنا». يشار إلى أن الإعصار دانيال في سيول جارفة أودت بحياة الآلاف وخلفت دمارا واسع النطاق في مدينة درنة وعدة مدن أخرى بشرق ليبيا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش البولندي أن فيضانات قوية في جنوب غرب بولندا وصلت الآن منطقة بالقرب من مدينة فروتسواف.
وقالت الهيئة العامة في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الأربعاء أن مستوى نهر أودير ارتفع بنحو متر ونصف خلال الليل في بلدة أولاوا، التي يقيم بها 33 ألف نسمة، وتقع على بعد 26 كيلومتراً جنوب شرق فروتسواف.
وقال عمدة البلدة إنه من المتوقع أن تكون موجة الفيضانات أقل مما كان يعتقد في السابق، على أن يصل الحد الأقصى إلى 7.70 متر، مقارنة بالمستوى الطبيعي وهو 2 متر.

مع ذلك، فإن مستويات المياه المرتفعة قد تستمر لفترة أطول من المتوقع، مما يفرض ضغطاً على السدود.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء لوكالة الأنباء البولندية إن الكثير من المدنيين يساعدون أفراد قطاع الطوارئ في تعزيز السدود بأكياس الرمال، كما تم تعزيز الدفاعات من الفيضانات في فروتسواف كإجراء احترازي.


أخبار ذات صلة 15 قتيلا وفيضانات في أوروبا بسبب العاصفة "بوريس" تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار "بوريس" وسط أوروبا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا إلى 22 قتيلًا
  • الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في بورما إلى 226 قتيلًا و77 مفقود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة