بغداد اليوم - بغداد

بعد أن تحولت "مقاطعة" التيار الصدري للانتخابات المحلية عبر طرح مرشحين لخوضعها إلى أمر حتمي، تتوجه الانظار نحو الخيار الثاني المتمثل بإمكانية مشاركة الصدريين "كناخبين" والأدلاء بأصواتهم، وما اذا سيكون هذا القرار خيارا شخصيا ام سيأتي توجيه من الحنانة يوجه بالمقاطعة خصوصًا وان مشاركة الصدريين بادلاء اصواتهم يعني "فوزا حتميا" لمن سينتخبوه.

ويقول مصدر مقرب من التيار الصدري رفض الكشف عن اسمه لأسباب تتعلق بمركزه، اليوم الخميس (14 أيلول 2023)، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "التيار الصدري حسم خياره بعدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في 18 كانون الأول وعدم دعم أية قائمة او مرشحين مستقلين والقرار واضح لاجدال فيه".

وأضاف، ان "التيار الصدري يملك قواعد شعبية كبيرة في المحافظات لاتزال تنتظر موقف من الحنانة حيال هل يمكنها الادلاء باصواتها بشكل شخصي او انها تلتزم بالمقاطعة وعدم المشاركة"،  لافتا الى ان "جماهير التيار الصدري تشكل نسبا كبيرة في أية انتخابات ومقاطعتهم تعني انخفاض اكبر لنسب المشاركة".

واشار الى انه  "سواء جرت الانتخابات في موعدها او تأجلت يبقى خيار التيار الصدري في المشاركة بالانتخابات رهن قرار زعيم التيار مقتدى الصدر بشكل مباشر".


وتقدر الطبقة الجماهيرية الصدرية بين 2 إلى 5 ملايين مواطن، مايعني ان مشاركتهم من عدمها تؤثر بشكل كبير على واقع الانتخابات سواء بنسبة المشاركة او رسم فوز وخسارة القوى السياسية حيث تعد الورقة الصدرية "ورقة مقلقة" للمنافسين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التیار الصدری

إقرأ أيضاً:

برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: مكافآت كبيرة لك

مواليد برج الحوت يتميزون بالحساسية والخيال، فهم أشخاص عاطفيون ويتأثرون بشدة بمشاعر الآخرين، ويميلون إلى الهروب من الواقع أحيانًا إلى عالم الأحلام والفن، حيث يجدون راحتهم.

برج الحوت اليوم الاثنين 30 سبتمبر

مواليد برج الحوت يتمتعون بقدرة كبيرة على التعاطف مع الآخرين ويحبون مساعدة من حولهم. رغم طبيعتهم الهادئة، إلا أنهم يمتلكون حدسًا قويًا يمكنهم من فهم الأمور بعمق والاتصال بروحانياتهم.

مشاهير برج الحوت

ومن مشاهير برج الحوت الفنان حمادة هلال، ويقدم «الوطن» حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك لأصحاب برج الحوت على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي.

حظك اليوم برج الحوت علي الصعيد المهني

لقد كنت دائمًا دقيقًا للغاية في عملك يا برج الحوت، وستحظى باهتمامك بالتفاصيل ودعم رؤسائك اليوم ستلاحظ أخيرًا صدقك وإبداعك وتفانيك في العمل وستنتظرك مكافآت كبيرة. سيكون اليوم مزدحمًا ومليئًا بالتزامات العمل، لكنك ستشعر بالسعادة والنشاط.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

قد تخطو خطوات واسعة سواء مع شريكك أو تجاهه يا برج الحوت وأصبحت الرومانسية في علاقتك مهمة فأنت في أفضل حالاتك الرومانسية، فاستغل الفرصة واقضي مع شريك حياتك يوما مميزا.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد الصحي

لا تتناول الأطعمة غير الصحية، حتى لا تصاب بأمراض المعدة من الضروري أن تدرك أن الضغوط في حياتك ليست نتيجة لما تفعله فحسب.

 برج الحوت وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة

إن قدرتك على التركيز والإدراك في أوجها الآن، وهذا يجعلك أكثر حساسية تجاه الأشخاص من حولك ومعاناتهم وهذا من شأنه أن يساعدك على إصلاح أي خلل في الماضي.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: مكافآت كبيرة لك
  • متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل
  • بشكل عاجل.. أميركا تعرض على مواطنيها نقلهم من لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة