اختبرت ألمانيا، اليوم الخميس، نظام إنذار تجريبي للتحذير من المخاطر، الأمر الذي تسبب في دوي أصوات عالية من الصافرات والهواتف المحمولة في كل أنحاء البلاد.
أطلق الإنذار حوالي الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، بالتزام شديد هذه المرة بالموعد الذي كان أعلنه المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث في بون مدينة.

وتلقى العديد من المواطنين عبر نظام البث الخلوي إنذارا على هواتفهم النقالة في الساعة الحادية عشرة إلا دقيقة، وجاءت رسالة الإنذار على هواتف أخرى متأخرة بمقدار دقيقة. وبعد ذلك كما بث الإنذار التجريبي عبر محطات الإذاعة والتلفزيون ولوحات المعلومات الخاصة بالمدن.
فعلى سبيل المثال، تلقى الأشخاص، الذين فتحوا تطبيق إذاعة "دويتشلاند فونك"، إشعارا كتابيا يقول"يقام اليوم في ألمانيا يوم التحذير 2023 مع تحذير تجريبي في كل أنحاء البلاد. ليس هناك خطر".
ومن خلال التحذير على الصعيد الوطني، يسعى المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث، التابع لوزارة الداخلية، إلى استبيان عدد الأشخاص الذين سيصل إليهم تحذير من الخطر في حالات الطوارئ. ويعتزم المكتب إجراء استطلاع عبر الإنترنت لاستيضاح عدد الأشخاص الذين وصل إليهم التحذير هذه المرة وعبر أية وسيلة.
ولم يبد المستشار أولاف شولتس انزعاجا من الإنذار التجريبي عندما دوت الصافرات بينما كان يلقي خطابا في مدينة بريمن الساحلية، حيث دوت الصافرات والهواتف ومنها هواتف الـ800 شخص المشاركين في المؤتمر البحري الوطني الذي كان شولتس يلقي خطابه أمامه اليوم.
بدأ التحذير في وقت كان الحضور يصفقون لشولتس لأنه كان يتعهد بضرورة المضي قدما في توسيع نطاق منصة المحولات الكهربائية؛ وتقوم هذه المحولات بتجميع الكهرباء الصادرة من مزارع الرياح في البحر وتحويل التيار الكهربائي من تيار متردد إلى تيار مستمر حتى يمكن نقله إلى البر بعد ذلك بدون خسائر.

أخبار ذات صلة ألمانيا ترسل مساعدات عينية إلى ليبيا ألمانيا تعتزم تمديد مهمة الجيش في العراق المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إنه لن يرحب بعودة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" لتقام بمشاركة 16 فريقا لأن شكل البطولة بمشاركة 24 فريقا يقدم فرصة أفضل للمنتخبات الصغيرة للتألق.

وإدى النظام المعقد الخاص بتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث للأدوار الاقصائية بجانب صاحبي أول مركزين في المجموعات الست، لعدم وجود إثارة في عدة مباريات بالجولات الأخيرة من دور المجموعات، كما أثار التساؤلات حول ما إذا كانت صيغة البطولة المعمول بها منذ عام 2016 هو حل جيد.

ولكن ناجلسمان قال للصحفيين، قبل مواجهة الدنمارك اليوم السبت في دور الـ16 من البطولة، إنه لن يدعم العودة للنظام السابق الذي يشارك فيه 16 فريقا، والذي يشهد تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات.

وأضاف ناجلسمان:" أعتقد أن من المهم للدول الصغيرة أن تشارك في مثل هذه البطولات الكبرى. هذا دائما مثير للاهتمام، إذا نظرت للوهلة الأولى لجورجيا، التي تطورت مع كل مباراة، والآن تواجه إسبانيا".

وتابع:"أحب مشاهدة المنتخبات الوطنية المختلفة. أعتقد أن الصيغة الحالة جيدة كما هي".

ودائما ما كان هناك اقتراحات، بما في ذلك اقتراح من مجلة "كيكر شبورت"، لتوسيع البطولة لتقام بمشاركة 32 فريقا مقسمين على ثماني مجموعات، ويصعد منها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

وعن الأدوار الاقصائية، قال ناجلسمان أن النصف الآخر من القرعة "أسهل قليلا على الورق"، و لكن "تغيرت الأمور الآن في الأدوار الاقصائية" بعدما لعبت بعض الفرق بشكل أفضل مما كان متوقعا.

وإذا تغلب المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي يمكن أن يواجه إسبانيا، أفضل فريق في دور المجموعات، في دور الثمانية، ثم سيواجه فرنسا أو البرتغال في الدور قبل النهائي.

وتعد أبرز المنتخبات في النصف الأخر إيطاليا، حاملة اللقب، وإنجلترا، الوصيفة، وهولندا، ولكنها لم تقدم العروض المنتظرة منها.

مقالات مشابهة

  • بيريلو: ما زلت متأثراً بالمتطوعين من أبناء الشعب السوداني الذين يلبون احتياجات المواطنين رغم المخاطر
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 29 يونيو 2024
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا مناظرة بايدن وترامب؟
  • تعرف على مميزات ومواصفات سيارة كاديلاك XT4 وحش الكروس أوفر
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • إسرائيل ليست مستعدة للحرب مع حزب الله.. رسالة من مسؤول تكشف الواقع
  • بعد قراءتك لهذا الخبر ستعرف معنى المحافظ الاستثمارية ومميزاتها ومخاطرها المحتملة