وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون الإعلامي، وتبادل الأخبار مع التلفزيون البرازيلي «إس. بي. تي».

جاء ذلك على هامش أعمال ملتقى الإعلام العالمي، الذي تنظمه «وام» ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة.

تأتي المذكرة - التي وقعها محمد جلال الريسي، المدير العام للوكالة، وروبرتو فرانكو، مدير العلاقات المؤسسية والشؤون التنظيمية في التلفزيون البرازيلي، انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز روابط التعاون المهني في التبادل الإخباري، وتركيزهما على تأسيس علاقات صداقة وتعاون مثمرة بين المؤسسات الإعلامية في الإمارات والبرازيل، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في التبادل الإخباري، باللغات العربية والإنجليزية والبرتغالية، أو باللغات الأخرى التي يتفق عليها الطرفان، وتبادل الصور ومقاطع الفيديو، عبر التكنولوجيا المتاحة، وفقاً للأنظمة والتشريعات المعمول بها لديهما.

وأكد الريسي، حرص «وام» على تعزيز تعاونها مع التلفزيون البرازيلي «إس. بي. تي» انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، والحرص على دفع آفاق الشراكة بينهما في القطاعات كافة ومنها قطاع الإعلام.

ودعا التلفزيون البرازيلي ومختلف المؤسسات الإعلامية البرازيلية التي تمتلك تاريخاً طويلاً من العمل الإعلامي المتميز، إلى المشاركة في الدورة المقبلة من الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي، الذي يشكل منصة مثالية لبناء شراكات مثمرة وعلاقات بنّاءة بين مختلف المؤسسات الإعلامية من مختلف أنحاء العالم.

فيما أبدى روبرتو فرانكو، تطلعه للتعاون مع وكالة «وام»، التي أصبحت محط أنظار مؤسسات الإعلام العالمية كل عام، مع تنظيمها الكونغرس، ما يفتح المجال أمام تأسيس علاقات بنّاءة بين مختلف وسائل الإعلام في دول العالم، ومناقشة أهم القضايا التي تمس العالم.

وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهد وكالة أنباء الإمارات خاصة مع ميزة بثها ب 19 لغة مختلفة، ما يوفر الفرصة لنشر الثقافة البرازيلية في الشرق الأوسط، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات البرازيل الإعلام العالمي المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الشارقة

إقرأ أيضاً:

الصيباري يغيب عن أولمبياد باريس ويظهر محللا لليورو على التلفزيون الهولندي

زنقة 20 . متابعة

قالت قناة بي إن سبورتس الإخبارية ، أن نادي PSV إندهوفن الهولندي رفض الترخيص للاعبه إسماعيل الصيباري للمشاركة مع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

و ظهر الصيباري مؤخرا على التلفزيون الهولندي ، محللا لمباريات كأس أوربا.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • لونا الشبل.. من شاشات الإعلام إلى قصر الرئاسة فى سوريا
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • اليوم.. مهرجان مشروعات التخرج بقسم الإذاعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة.
  • حلو الكلام.. أبعد من التماهي
  • تفكيك عملية الاستهداف... كيف استهدفت إسرائيل طاقم عمل التلفزيون العربي أثناء مهمة عمل؟
  • الصيباري يغيب عن أولمبياد باريس ويظهر محللا لليورو على التلفزيون الهولندي
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية