صحيفة صدى:
2024-12-27@22:36:29 GMT

صديق حارس النصر يرد على خبر مروره بأزمة نفسية بصورة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

صديق حارس النصر يرد على خبر مروره بأزمة نفسية بصورة

ماجد محمد

رد أحد أصدقاء حارس نادي النصر نواف العقيدي على خبر مرور العقيدي بأزمة نفسية بعد الإنتقادات التي تلقاها بعد مباراة المنتخب بصورة.

ووثقت الصورة لحظة جلوس نواف العقيدي مع صديقه وممارسة لعبة البلاي ستيشن الإلكترونية سويا.

والجدير بالذكر خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ثاني مبارياته التدريبية في معسكر نيوكاسل بهدف نظيف ضد كوريا الجنوبية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب السعودي النصر نواف العقيدي

إقرأ أيضاً:

حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح

قالت دار الإفتاء المصرية أن قراءة القرآن بصورةٍ جماعيةٍ مُنَظَّمَةٍ لا اعتداءَ فيها ولا تشويشَ عند التلاوةِ أو التعليمِ أمرٌ جائز شرعًا، والوارد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو الإرشاد إلى تنظيم قراءة القرآن فُرَادى.

 

وتابعت الإفتاء: كما في حديث أبي حازمٍ التَّمَّارِّ عن الْبَيَاضِيِّ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خرج على الناس وهم يُصَلُّون وقد عَلَتْ أصواتُهُم بالقراءة، فقال: «إن المُصَلِّي يناجي رَبَّه عَزَّ وَجَلَّ، فليَنظر ما يناجيه، ولا يَجهر بَعضُكُم على بعضٍ بالقرآن» رواه مالك في "الموطأ" والإمام أحمد في "مسنده". 

وأضافت الإفتاء موضحة أنه لا يَدُلُّ هذا الحديث على النهي عن القراءة الجماعية المُنَظَّمَة أو الذِّكر الجماعي كما هو حاصلٌ في مساجد المسلمين وبيوتهم عبر القرون، وإنما فيه النهي عن تشويش القُرَّاء بَعضُهُم على بعضٍ بالقراءة؛ فالاعتداء منهي عنه على كل حال. 

 

كما ورد سؤال إلى دار الإفتاء يقول:" زعم بعض الناس أن قراءة القرآن بصورة جماعية بدعة، وقالوا: إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم دخل على أصحابه فوجدهم يقرؤون القرآن جماعة، فقال: «هَلَّا كل منكم يناجي رَبَّه في نفسه». فهل هذا حديث صحيح؟ وهل يصحّ الاستدلال به؟"

 

وأجاب المفتي السابق الدكتر شوقي علام عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية أن الاستدلال بما ذُكر في السؤال على مَنْعِ ما استَقَرَّ عليه عملُ المسلمين مِن قراءة القرآن بصورةٍ جماعيةٍ مُنَظَّمَةٍ لا اعتداءَ فيها ولا تشويشَ عند التلاوةِ أو التعليمِ استدلالٌ فاسدٌ، وتحريفٌ لنصوص السنة النبوية الشريفة.


ولا يَدُلُّ هذا الحديث على النهي عن القراءة الجماعية المُنَظَّمَة أو الذِّكر الجماعي كما هو حاصلٌ في مساجد المسلمين وبيوتهم عبر القرون، وإنما فيه النهي عن تشويش القُرَّاء بَعضُهُم على بعضٍ بالقراءة؛ فالاعتداء منهي عنه على كل حال.


فيما قال الإمام ابن عبد البر في "الاستذكار" ): [لا يُحَبُّ لكلِّ مُصلٍّ يقضي فرضه وإلى جنبه من يعمل مثل عمله أن يُفرطَ في الجهر؛ لئلا يخلط عليه، كما لا يُحَبُّ ذلك لمتنفل إلى جنب متنفل مثله، وإذا كان هذا هكذا فحرام على الناس أن يتحدثوا في المسجد بما يشغل المصلِّي عن صلاته ويخلط عليه قراءته].

مقالات مشابهة

  • لمروره بحالة نفسية سيئة.. مدرس يُنهي حياته بالمنوفية
  • حزين بسبب الشائعات.. صديق سمير صبري يوجه رسالة مؤثرة في ذكرى ميلاده
  • لمروره بأزمة نفسية.. مُسن ينهي حياته شنقًا في العجوزة
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • الأخضر يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة العراق في خليجي 26
  • الأخضر يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة العراق ضمن خليجي 26
  • الموضوع مش كامل.. علاقة رانيا فريد شوقي بأزمة ناهد السباعي
  • الفول.. صديق للقلب
  • التصريح بدفن طالب أنهى حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية في العمرانية
  • صديق قديم يضغط على أنشيلوتي للعودة إلى الدوري الإيطالي