عقد مديية الصحة بمحافظة أسيوط،  دورة تدريبية في مجال العلاج الطبيعي، تحت رعاية الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وبإشراف الدكتورة دعاء عماد الدين، مديرة إدارة العلاج الطبيعي، والدكتورة إيمان مصطفى محمد، مديرة إدارة التدريب.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تزويد 25 ممارسًا في مجال العلاج الطبيعي من المستشفيات والوحدات الصحية بأحدث الأساليب العلاجية والإدارية في هذا المجال.

وتمت المحاضرة الأولى في الدورة بواسطة الدكتورة إنعام محمد علي من مستشفى أسيوط العام، وتحدثت في موضوع "دور العلاج الطبيعي في تصريف اللمفاوي للغدد اللمفاوية". قدمت الدكتورة إنعام محاضرة شيقة ومفيدة، حيث ألقت الضوء على أهمية العلاج الطبيعي في تحفيز تصريف اللمفاوي وتحسين وظائف الغدد اللمفاوية.

أما المحاضرة الثانية، فقدمها الدكتور إيمان محمد علي من مستشفى ابنوب المركزي، وتحدثت في موضوع "كيفية الاستخدام الأمثل لأجهزة العلاج الطبيعي". قدم الدكتور إيمان مجموعة من النصائح والإرشادات حول كيفية استخدام الأجهزة الطبية بطريقة صحيحة وفعالة لتحقيق أفضل النتائج في العلاج الطبيعي.

وتلقى المشاركون في الدورة التدريبية معلومات قيمة وعملية واستفادوا من خبرات المحاضرين المتميزين في هذا المجال. وقد أبدى المشاركون ارتياحهم لمستوى الدورة التدريبية وتنظيمها الممتاز.

وتعتبر هذه الدورة التدريبية في مجال العلاج الطبيعي نجاحًا كبيرًا ومساهمة قيمة في تطوير قدرات الكوادر الصحية في مجال العلاج الطبيعي في مدينة بسيوط، وتعزز الاحترافية والمهارات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى.

دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط دورة تدريبية لـ 25 ممارس علاج الطبيعي علي أحدث الأساليب العلاجية باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

قال الدكتور مجدي عبد المنعم حامد، عضو المنظمة، الأستاذ بقسم الحديث جامعة الأزهر: إن المنهاج النبوي في تصحيح الأخطاء هو الطريق الواضح السهل الذي سلكه النبي صلى الله عليه وسلم.

اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»

جاء ذلك خلال درسه الذي ألقاه بالمسجد الكبير بأسمنت، بالوادي الجديد، موضحًا أن النبي قد استعمل الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين، ومنها أسلوب الإشفاق على المخطئ، وعدم تعنيفه، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يقدر ظروف الناس ويراعي أحوالهم، ويعذرهم بجهلهم، ويتلطف في تصحيح أخطائهم، ويترفَّق في تعليمهم الصواب، ولا شك أن ذلك يملأ قلب المنصوح حباً للرسالة وصاحبها صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: إن الإقناع هو منهجه صلى الله عليه وسلم مع المخطئين، فكان ينتهج معهم أسلوباً رفيعاً في تقويم أخطائهم، ومن ذلك إقناعه صلى الله عليه وسلم لذلك الشاب من قريش حين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله، ائذن لي في الزنا! فأقبل عليه القوم فزجروه، فقال صلى الله عليه وسلم: ادن، فدنا منه قريباً، قال: فجلس. فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. وما زال النبي يسأل والشاب يجيب: لا والله جعلني الله فداءك، فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء من هذا.

محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال

وعلى صعيد اخر؛ التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.

وأكد  رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • علاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكة
  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • طب بديل وإبر صينية.. سؤال برلماني لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • سؤال في النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة