ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من قبل أحد المواطنين، نصه: «أنا ساكن مع العائلة هل أستحق الدعم وعمري فوق 24 سنة؟».

استحقاق حساب المواطن

وأجاب حساب المواطن، عبر صفحته بـ «تويتر»، بأنه يمكن لأي فرد التسجيل كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18 سنًة مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، مشيرًا إلى أنه لمعرفة المستندات المطلوبة يمكن زيارة حسابك (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات)، وفي حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية يتم إضافتك كتابع لدى رب الاسرة.

وعليكم السلام، يمكن لأي فرد التسجيل كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18سنة مع ضرورة ارفاق مستندات اثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة حسابك (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات) وفي حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية يتم اضافتك كتابع لدى رب الاسرة.

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 14, 2023 دعم حساب المواطن

وأودع برنامج حساب المواطن، يوم الأحد، 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السبعين 11.3 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن «إجمالي ما دفعـه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 175 مليار ريال منها 2.38 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1824 ريال».

وأوضح أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 75%، وبلغ عدد التابعين 8.3 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 718 ألف مستفيد، مشكلين 25% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية “حيّاك” نظير تميزها في خدمة المستفيدين.
وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من “المواصفات السعودية” لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض.
وجاء استحقاق ” الطيران المدني” بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • ما هو نصيب الفرد من المياه بالمغرب ؟
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • احتفالية لاعب الزمالك تثير تفاعل حساب ريال مدريد
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • 10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024
  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 23.201 نقطة .. والتداول عند 21.2 مليون ريال