أعلنت مستشفيات جامعة أسيوط، عن توفير خدمة فحص F18 PSMA الجديدة والمتقدمة لمرضى أورام البروستاتا في منطقة صعيد مصر. بفضل هذه الخدمة، يمكن للمرضى الاستفادة من الفحص بدون الحاجة إلى السفر إلى القاهرة.

تأتي هذه الخدمة الحصرية بوحدة الطب النووي في المستشفى الجامعي الرئيسي، تحت إشراف الدكتور سمير شحاته رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي والدكتور وليد دياب مدير الوحدة.

يعتبر هذا الفحص الأول من نوعه في صعيد مصر، ويسهم في تسهيل إجراءات تشخيص وعلاج مرضى أورام البروستاتا بشكل أكثر كفاءة وفعالية،بجانب فحص F18 PSMA، تقدم مستشفيات جامعة أسيوط خدمة المسح البوزيتروني الذي يساعد في تحديد حيوية عضلة القلب. 

ويتم استمرار العمل بعدد من الفحوصات الأخرى مثل المسح الذري على الجسم كله باستخدام مادة FDG، ومسح ذري على الكليتين، ومسح ذري على العظام، ومسح ذري على الغدة الدرقية والغدة الجار درقيه، ومسح ذري على القلب، ومسح ذري على المعدة.

وتهدف جامعة أسيوط من خلال تقديم هذه الخدمات الطبية المتميزة إلى تحسين رعاية المرضى وتأمين الخدمات اللازمة للمجتمع المحلي في صعيد مصر. يتم تنفيذ هذه الخدمات تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

ويعكس توفير فحص F18 PSMA والمسح البوزيتروني لتحديد حيوية عضلة القلب استراتيجية جامعة أسيوط في تطوير قدراتها الطبية وتقديم أحدث التقنيات في مجال الرعاية الصحية. يعد هذا الانجاز إضافة هامة إلى قائمة الخدمات المتقدمة التي تقدمها المستشفيات الجامعية في صعيد مصر، ويجعلها وجهة مرجعية للمرضى الذين يبحثون عن رعاية طبية عالية الجودة ومتخصصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب جامعة أسیوط صعید مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة

 

 

 

 قرر مجلس جامعة أسيوط؛ برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ الموافقة على استمرار الجامعة، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF في تقديم منح دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة، أو ما يعادلها من خريجي عام 2024  من المقبولين، والملتحقين بالبرامج الخاصة بكليات؛ العلوم، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، خلال هذا العام الدراسي الجامعي الجديد والتي تغطي كامل مدة الدراسة.

 وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن المنح المقدمة هذا العام؛ تتضمن 15 منحة دراسية كاملة؛ بواقع 5 منح دراسية للطلاب الملتحقين بكلية العلوم، و5 للطلاب الملتحقين بكلية الهندسة، و5 للطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات والمعلومات، مؤكدًا على حرص الجامعة على دعم طلاب الثانوية العامة المتفوقين، فهم طلاب يستحقون الرعاية، والعناية، والتحفيز، وتوفير كافة أوجه الدعم الممكنة لهم؛ بما يسهم في إعدادهم؛ ليكونوا كوادر شابة قادرة على مواكبة سوق العمل الحديث، ويوفر لهم فرص عمل متميزة، كما يدفع عجلة الابتكار؛ لمواكبة التقدم التكنولوجي السريع، وزيادة القدرة التنافسية.

  وأوضح الدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي؛ إن المنح الدراسية المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالتعاون مع جامعة أسيوط؛ تغطي الرسوم الدراسية بالكامل، لافتًا أن كليات؛ العلوم، والهندسة، والحاسبات والمعلومات؛ قامت بترشيح الطلاب المؤهلين؛ للحصول على المنح، وإرسال القائمة لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومن المقرر أن يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين قريبًا

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة     
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات رفع الإشغالات بالمراكز والأحياء  
  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات رفع الإشغالات بالمراكز والأحياء
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • تفويض كامل.. هكذا يتحرّك بري على صعيد جبهة الجنوب