قررت وزارة الخارجية الروسية طرد السكرتيرين الأول والثاني للسفارة الأمريكية في موسكو.. وطالبتهما بمغادرة البلاد خلال سبعة أيام.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، أوردته وكالة أنباء/تاس/الروسية/، اليوم/الخميس/، إنه تم استدعاء السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي إلى مقر وزارة الخارجية الروسية وأصدرت مذكرة دبلوماسية تفيد بأن تصرفات السكرتيرين الأول والثاني للسفارة لا تتفق مع الوضع الدبلوماسي.

وأضافت الوزراة أنه تم اعتبارهم شخيصن غير مرغوب فيهما وعليهما مغادرة البلاد خلال سبعة أيام، وأنه صدرت مذكرة شديدة اللهجة موجهة لرئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، لين تريسي، مع تسليم مذكرة دبلوماسية رسمية لها بشأن تصرفات السكرتير الأول للسفارة الأمريكية، جيفري سيلين، والسكرتير الثاني للسفارة ديفيد بيرنشتاين، لا تتفق مع الوضع الدبلوماسي".

وتابعت أن" الشخصان المذكورين قاما بأنشطة غير قانونية من خلال التواصل مع المواطن الروسي روبرت شونوف المتهم بـ"التعاون السري" مع دولة أجنبية، وتم إبلاغ السفيرة الأمريكية بأن جيفري سيلين وديفيد بيرنشتاين يجب أن يغادرا الأراضي الروسية في غضون سبعة أيام باعتبارهما شخصين غير مرغوب فيهما".

وقالت الوزارة إن شونوف حصل على أجر مقابل القيام بمهام معينة تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي الروسي.. موضحة أن الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها السفارة الأمريكية، بما في ذلك التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، أمر غير مقبول وسيتم منعه بحزم.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانب الروسي يتوقع من واشنطن أن تتوصل إلى الاستنتاجات الصحيحة، مع الامتناع عن خطوات المواجهة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موسكو الخارجية الروسية روبرت شونوف

إقرأ أيضاً:

لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"

هاجمت وزارة الخارجية الروسية بشكل حاد، العقوبات الأمريكية على قناة "آر.تي" الروسية الحكومية، وهددت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، بإجراءات مضادة في بيان صدر اليوم الأحد.

ويرى مراقبون أنه تحذير للصحافيين الأمريكيين ، الذين يعملون في روسيا، التي اعتقلت في مارس(آذار) 2023 الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" بسبب اتهامات بالتجسس، وسجن 16 شهراً، قبل إطلاق سراحه في الشهر الماضي، في إطار صفقة تبادل السجناء. ونفى المراسل والصحيفة الاتهامات.

واتهمت زاخاروفا أمريكا بالرقابة والهجوم على حرية الصحافة.

Russian Foreign Ministry spokeswoman Maria Zakharova draws parallels between today’s US and Nazi Germany in her comments on the recent attack on Russian mediahttps://t.co/ckk3uo8tva pic.twitter.com/Bonqx1o0eQ

— RT (@RT_com) September 15, 2024

وأضافت، أن الخطوة ضد مجموعة آر.تي، "موجة أخرى من القيود على وسائل الإعلام والصحافيين الروس" وقالت إن واشنطن ترغب في إغلاق وسائل الإعلام الروسية الشعبية، لمنع طرح وجهات نظر بديلة لوجهات النظر الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024 للدور الأول والثاني
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم