بوابة الوفد:
2024-09-17@12:22:35 GMT

اندلاع حريق هائل في مطعم شهير بالسيدة عائشة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

اندلع حريق منذ قليل، في مطعم مأكولات شهير في منطقة السيدة عائشة بالقاهرة، حيث تعالت ألسنة النيران، وانتقلت قولت الحماية المدنية والدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها.

تلقت نجدة القاهرة بلاغا بنشوف حريق هائل في مطعم ومحل أبو سليمان اللمكرونة والمشويات، في منطقة السيدة عائشة بالقاهرة وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمحاصرة النيران ومنع امتدادها الأجزاء والعقارات المجاورة.

نصائح لتجنب حوادث الحرائق

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اندلع حريق سيارات الإطفاء حريق السيدة عائشة ألسنة النيران

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل إثر حريق داخل مطعم فى عابدين

لقى شخص مصرعه إثر حريق مطعم في عابدين، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل مطعم فى منطقة عابدين، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق، ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال شهود العيان وصاحب المحل، لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • مصرع عامل إثر حريق داخل مطعم فى عابدين
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)
  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • النار التهمت محلين تجاريين.. تفاصيل حريق هائل بالموسكي
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • اصابة 6 أشخاص في نشوب حريق هائل بمصنعين مكرونه ومخلل بالفيوم (صور)
  • ليلة النار في عدن: حريق هائل بمحطة غاز كاد أن يشعل المدينة من جديد!
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • عشية الاحتفال بالمولد النبوي.. الحماية المدنية تُحذر من المفرقعات