العربية:
2024-07-06@06:08:38 GMT

أسعار المنتجين في أميركا تتخطى التوقعات خلال أغسطس

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

أسعار المنتجين في أميركا تتخطى التوقعات خلال أغسطس

ارتفع التضخم على مستوى البضائع بالجملة في أميركا بأكثر من المتوقع في أغسطس، لتكون هذه البيانات معاكسة لبيانات التضخم التي صدرت الأمس والتي أظهرت أن زيادات الأسعار قد تراجعت في الفترة الأخيرة.

أفادت وزارة العمل الأميركية أن مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لما يحصل عليه المنتجون مقابل سلعهم وخدماتهم، ارتفع بنسبة 0.

7% في أغسطس و1.6% على أساس سنوي. وكان هذا المكسب الشهري أعلى من تقديرات داو جونز لارتفاع بنسبة 0.4% وكان أكبر زيادة في شهر واحد منذ يونيو 2022.

مادة اعلانية

ومع ذلك، باستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2%، وذلك تمشيا مع التقديرات. وباستثناء الغذاء والطاقة والخدمات التجارية، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.3%.

اقتصاد اقتصاد أميركا التضخم الأساسي في أميركا يرتفع خلال أغسطس متخطياً التوقعات

وتأتي البيانات بعد يوم واحد من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% على أساس شهري و3.7% مقارنة بالعام الماضي. وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3% و4.3% على التوالي.

وكما هو الحال مع مؤشر أسعار المستهلك، فإن الضغط الصعودي على مؤشر أسعار المنتجين جاء إلى حد كبير من القفزة الكبيرة في أسعار الطاقة. وقفز مؤشر أسعار المنتجين للطاقة بنسبة 10.5% على أساس شهري، مدفوعًا بارتفاع أسعار البنزين بنسبة 20%.

وارتفعت أسعار سلع الطلب النهائي بنسبة 2% في أغسطس، وهي أكبر زيادة شهرية منذ يونيو 2022. وارتفعت أسعار الخدمات بنسبة 0.2%.

وفي أخبار اقتصادية أخرى صدرت يوم الخميس، قدرت وزارة التجارة أن مبيعات التجزئة زادت بنسبة أعلى من المتوقع بنسبة 0.6% في أغسطس، وهو أعلى بكثير من تقديرات مؤشر داو جونز لزيادة بنسبة 0.1%. وباستثناء السيارات، ارتفعت المبيعات أيضًا بنسبة 0.6% مقابل التقديرات البالغة 0.4%.

لم يتم تعديل هذه الأرقام لمراعاة التضخم، مما يشير إلى أن المستهلكين يواصلون الصمود على الرغم من ارتفاع الأسعار وزيادة مستويات ديون بطاقات الائتمان.

ويعكس تقرير التجزئة أيضًا ارتفاع أسعار الطاقة، حيث ارتفعت مبيعات محطات الوقود بنسبة 5.2%.

وأظهرت بيانات أخرة اليوم أن طلبات إعانة البطالة الأولية في أميركا ارتفعت إلى 220 ألفًا للأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر، وفقًا لوزارة العمل. ومع ذلك، كان ذلك أقل بقليل من تقديرات مؤشر داو جونز البالغة 225 ألف نقطة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News منتجين تضخم أميركا وظائف

المصدر: العربية

كلمات دلالية: منتجين تضخم أميركا وظائف

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع المؤشرات الأوروبية مع فوز العمال بالانتخابات البريطانية
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • بي تك: التضخم أدى إلى انخفاض حجم المبيعات بنسبة كبيرة
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع إلى 71.6% خلال يونيو
  • انخفاض التضخم في تركيا لـ 71.60% يونيو 2024
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق