خصص برنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، فقرة من داخل الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية.

محمود شاهين: دقة توقعات تقارير الأرصاد الجوية وصلت إلى 95%.. فيديو المغرب.. أمطار قوية تضرب المناطق المنكوبة وتحذير هام من الأرصاد

وكشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أسباب انتشار رائحة الغاز على بعض المناطق في مصر.

 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: "دائما نتداول هذه الأخبار وتنتشر بشكل سريع".

 

وأضافت: "من الممكن مع دخول المنخفض الجوي وبقايا العاصفة دانيال كان هناك اتجاهات مختلفة للرياح، ومنها جنوبية غربية مع بداية العاصمة وأدت لإثارة الأتربة، ثم دخلت الرياح الشمالية الغربية، ومع تغيير الكتل الهوائية واتجاهات الرياح قد تجلب بعض الروائح من مناطق قد يكون بها مخلفات أو صرف صحي داخل القاهرة أو على حدود القاهرة، ومعها تنتقل الرائحة".

 

وأكدت: "الرائحة تلاشت تماما، ولا يوجد أي غازات في الجو أو أي ملوث قادمة من براكين أو ما شابه ذلك، ولا يوجد أي تأثير سلبي على صحة المواطنين".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي الدكتورة منار غانم الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

بيان من هيئة الأرصاد الجوية

وشددت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجالة حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

 

وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والأرصاد الجوية في المحافظات، متابعة: “بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت