شمسان بوست / متابعات:

أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، إطلاق خدمة تتبع المعاملات إلكترونيًا، بهدف تسهيل إجراءات المقيمين اليمنيين في المملكة.


وقالت السفارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إنها دشنت خدمة تتبع معاملات المقيمين عن بعد عبر منصة الخدمات الإلكترونية حيث يستطيع المستفيد من تتبع حالة معاملاته بشكل مستمر من لحظة تقديم الطلب وحتى إنجازه.


وأوضحت السفارة أنه ومن خلال أيقونة الاستعلام عن المعاملة يتمكن المستفيد من الاطلاع على الإجراءات المتخذة لطلبه ونسبة الإنجاز بعد إدخال رقم المعاملة ورقم الهاتف المستخدم في تقديم الطلب ويمكنه أيضًا متابعة الاجراءات المطلوبة لمعاملاته واستكمال أي نقص في الوثائق ومعالجة أي اشكالات قد تطرأ إلكترونيا عن بعد دون الحاجة لمراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة.


وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة التحول الإلكتروني الذي سعت السفارة لتنفيذه منذ سنوات ابتداءً من خدمة حجز المواعيد إلى خدمة إصدار الجوازات وتجديدها إلكترونيا تسهيلاً للمقيمين في مختلف مناطق السعودية من عناء السفر ومراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة لتقديم معاملاتهم.


وحذرت السفارة المقيمين من عمليات نصب واحتيال، بحجة إنجاز معاملاتهم، وأهابت بعدم التعامل مع أي مكاتب وسيطة تقوم بتقديم الطلبات لبعض المقيمين واستغلالهم لدفع مبالغ مالية غير قانونية.

وأكدت السفارة بأن رسوم إنجاز المعاملات واضحة ومعلنة بشكل رسمي في مواقع السفارة وعلى المستفيدين عدم دفع أي رسوم إضافية لأي جهة كانت، كما أكدت عدم اعتماد السفارة مكاتب وسيطة لتقديم الطلبات وإن وجدت فهي مخالفة وغير قانونية ويمكن للمقيمين تقديم طلباتهم مباشرة عبر المنصة الإلكترونية أو زيارة مقر السفارة أو القنصلية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی الریاض

إقرأ أيضاً:

السفارة اليمنية في فرنسا تنظم عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى

شمسان بوست / سقطرى:

نظمت السفارة اليمنية في فرنسا، عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى، وذلك ضمن احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية الـ 26 من سبتمبر،  و الـ 14 من أكتوبر، والـ 30 من نوفمبر، بحضور عدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالشأن اليمني من الجانب الفرنسي.



ويهدف الفيلم، الذي أخرجه المخرج الفرنسي إريك كورن، إلى تسليط الضوء الى الأهمية البيئية والثقافية للجزيرة، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

واعرب سفير اليمن لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، عن تقديره للحاضرين واهتمامهم بجزيرة سقطرى..مؤكداً على أهمية التعاون بين اليمن وفرنسا في الحفاظ على التراث البيئي والثقافي.



وأبدى الحاضرون انبهارهم بجمال جزيرة سقطرى وتنوعها البيولوجي الفريد..معربين عن إعجابهم بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنواع النباتية والحيوانية النادرة التي عرضها الفيلم..مشيدين بالجهود المبذولة لتوثيق هذا الكنز الطبيعي العالمي..مؤكدين على أهمية الحفاظ عليه وتعزيز التعاون الدولي لحمايته.   

مقالات مشابهة

  • السفارة اليمنية في فرنسا تنظم عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى
  • تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • «عبدالغفار»: تقديم 102 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • القنصلية اليمنية في الهند تسحل جريحاً من قوات الشرعية بطريقة مهينة (فيديو)
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية
  • خبر صادم لليمنيين المقيمين في لبنان .. وإعلان عاجل من السفارة في بيروت