دبي: «الخليج»

التقى الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أولوفونميلولا أوبي رئيسة التدريب في شرطة نيويورك والوفد المرافق لها، في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور اللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي، والعميد منصور القرقاوي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد راشد ناصر راشد، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، وعدد من الضباط.

ورحب الفريق المري بأولوفونميلولا أوبي، مؤكداً أن شرطة دبي تعمل بشكل دائم على تعزيز علاقاتها وشراكاتها مع مختلف أجهزة الشرطة حول العالم، لتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات، واستشراف مستقبل العمل الأمني، ومجالات التدريب والتأهيل المشترك.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل الأكاديمي، واستعراض أهم البرامج المطبقة في أكاديمية شرطة دبي والتدريب في شرطة نيويورك.

من جانبها عبرت أولوفونميلولا أوبي عن إعجابها بمنظومة التدريب والتأهيل الأكاديمي في شرطة دبي، وبمختلف البرامج والأدوات التي تنفذها شرطة دبي في سبيل إعداد قوة شرطية متقدمة، ثم قامت بزيارة أكاديمية شرطة دبي، حيث استمعت إلى شرح يوضح تاريخ الأكاديمية، والمراحل التي مرت بها الأكاديمية،

كما التقت بأول فريق تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة من العنصر النسائي في شرطة دبي، وتعرفت إلى البرامج التدريبية التي خضعن لها، منها الرماية التكتيكية، والاقتحام والمداهمة، والقناصة، والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة أسفرت عن تحقيقهن مستويات عالية من الأداء أثناء عملية تقييم مستوياتهن، والوصول إلى الجاهزية التامة في أداء المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

كما التقت أولوفونميلولا أوبي بالملازم دانة الصوري من شرطة دبي، وهي إحدى خريجات أكاديمية شرطة نيويورك بتفوق في برنامج إعداد الضباط، لتمثل هي وزميلتها الملازم شماء البوفلاسة من شرطة دبي، أول عناصر الشرطة النسائية من دولة الإمارات باجتيازهما هذا التدريب النوعي من خارج الولايات المتحدة، واستمعت لتجربتها في البرنامج التدريبي الذي امتد لمدة 6 أشهر بأكاديمية شرطة نيويورك العريقة، والتي تعد من أقدم القوات الشرطية في العالم بمسيرتها وخبرتها الممتدة منذ 177 عاماً، وفي الختام تبادل الفريق عبد الله المري، وأولوفونميلولا أوبي، الهدايا التذكارية بمناسبة الزيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي دبي أکادیمیة شرطة شرطة نیویورک شرطة دبی فی شرطة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث سموه وغوتيريش سبل تعزيز التعاون القائم بين دولة الإمارات والأمم المتحدة، خاصة في المجالات الإنسانية والتنموية.

كما تطرقت محادثات الجانبين إلى مجمل الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومخرجات “قمة المستقبل” التي عقدت بدعوة من معالي الأمين العام، ودورها في تعزيز العمل متعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.

وتبادل سموه ومعالي أنطونيو غوتيريش، وجهات النظر بشأن المستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتأثيراتها على السلم والأمن الدوليين، واستعرضا سبل تعزيز الاستجابة العالمية للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعميق علاقات التعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، وبرامجها المختلفة، بما يسهم في دعم مسارات التنمية المستدامة في المجتمعات، وتبني حلول مبتكرة ومرنة وفعالة في مواجهة التحديات العالمية.

حضر اللقاء معالي لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • شرطة الكهرباء تضبط 1535 قضية سرقة تيار
  • الرئيس العليمي يلتقي المديرة التنفيذية لليونيسف في نيويورك