تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال (54 كلغ)، اليوم الخميس بدكار، إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها بباريس في 2024.

وتغلبت الملاكمة المغربية على السيراليونية هاغيغات جو سارة بخمس نقاط مقابل صفر، في مباراة نصف نهائي بطولة منطقة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد 2024، والتي تقام منذ يوم السبت الماضي بالمركب الرياضي “داكار أرينا”، في ديامنياديو الواقعة على بعد 30 كيلومترا من العاصمة السنغالية.

وحجزت بطلة العالم خديجة المرضي، مقعدا لها في النهائي، عقب فوزها على وصيفة بطلة إفريقيا النيجيرية باتريسيا مباتا بقرار القضاة 4-1، حيث فازت بالجولتين الأولى والثانية، قبل أن تتعرض لضربة قوية أسقطتها في الجولة الثالثة، لكن بفضل خبرتها الكبيرة والروح التي تمتلكها، تمكنت من تدارك الموقف وإكمال الجولة بأفضل طريقة.

وستواجه خديجة المرضي يوم غد، في المباراة النهائية، الكينية المخضرمة أندييغو إليزابيث، علما أنه في وزن -75 كلغ سيدات خلال هذه التصفيات، تتأهل البطلة فقط إلى أولمبياد باريس 2024 عكس باقي أوزان السيدات.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 خديجة المرضي وداد برطال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

يمن مونيتور/ وكالات

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة  كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2/1 بعد الوقت الإضافي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه  في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل أربع مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب  الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1/صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني  في الفوز 2/صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، فيما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1/صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. هولندا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة تركيا
  • إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي
  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • على حساب ألمانيا.. إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • محمد شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي إفريقيا
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد