الثورة نت|

دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب .. اليوم، خطة وآلية مزمنة لرفع المخلفات بمشاركة مجتمعية تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجسيد حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين والارتباط به والسير على نهجه القويم.

ولفت إلى أهمية حشد كل الجهود والإمكانيات للاحتفاء المشرف بهذه المناسبة العظيمة وإظهار المحافظة بمظهر يليق بعظمة ومكانة المناسبة.

واشاد الورافي بجهود صندوق النظافة والتحسين في تعزيز المشاركة المجتمعية في جانب رفع المخلفات و اظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بها ..مشددا على ضرورة إشراك عقال الحارات في الإجراءات المتخذة بحق المخالفين .

وأكد حرص السلطة المحلية على دعم ومساندة جهود عمال النظافة، والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية الخاصة بالمولد النبوي والتي ستقام في مركز المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع اﻷول .

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة يحيى القاسمي، أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس سليم البحم، أن رسول الإنسانية محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام جاء برسالة خالدة تأمر المسلمين بالالتزام بالنظافة العامة والشخصية وقرنها بالإيمان.

وأشار إلى أهمية ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في نفوس أبناء المجتمع وتعزيز دورهم في الحفاظ على النظافة والبيئة .

واستعرض البحم، الخطة والالية المزمنة لرفع المخلفات المكدسة في شوارع وأحياء مركز المحافظة .. مبينا أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير الفنية والقانونية لتحقيق الالتزام بمواعيد رفع المخلفات والمحددة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة مساءً و بصورة يومية، وكذا تفعيل دور المشاركات والمبادرات المجتمعية والتطوعية في هذا الجانب.

وفي ختام التدشين بحضور عدد من مدراء المديريات وأمناء المجالس المحلية فيها وتخلله عدد من القصائد الشعرية والموشحات الدينية، وفقرات فنية لفرقة المسرح الوطني تم تكريم عمال النظافة المبرزين من مختلف المناطق والفروع وورشة صيانة المعدات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب صندوق النظافة والتحسين صندوق النظافة

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة

أوضخ أمين منطقة الباحة د. علي السواط، الجهود المبذولة لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة هذا العام.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، لقد أدخلنا المخيمات والكرفانات وفق منظومة أخرى لاستيعاب عدد من الزائرين والمصطافين، مشيرا إلى متابعته اللجان التي كانت تعمل في المنطقة بالتعاون مع وزارة وهيئة السياحة لإزالة بعض العوائق الخاصة بدور الإيواء.

وأردف أمين منطقة الباحة ، أن الأهالي في منطقة الباحة يستطيعون تأجير شقق وغرف أو وحدات سكنية من خلال تطبيق متاح للجميع، حيث أصبح "الإيواء" في منطقة الباحة هو أحد مستهدفات المكتب الاستراتيجي في المنطقة.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار هذا العام أدخلنا المخيمات والكرفانات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/WuHS4cCQTi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين