أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود عدد من الأراضي داخل حد الحرم بمكة المكرمة بتصاريح جاهزة لبناء مساجد عليها هي معلومات غير صحيحة جملة وتفصيلًا.

وبينت الوزارة في بيان لها نشرته عبر صفحتها على منصة إكس، أنها هي الجهة الرسمية المخولة لبناء المساجد ومنح التصاريح الخاصة بها في المملكة، محذرة من تداول مثل هذه المعلومات غير الموثوقة من أشخاص ليس لهم صفة رسمية ومن جهات غير موثوقة، مستغلين في ذلك تعاطف الناس وحبهم لفعل الخير وبناء المساجد، تحت غطاء جمع التبرعات.

أخبار متعلقة تكثيف الخدمات والبرامج.. "الشؤون الدينية" تكشف عن استعداداتها لاستقبال المصلين والمعتمرينالقاهرة.. بدء المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلاميةإنهاء مشاريع صيانة وتشغيل 300 مسجد وجامع في تبوك

#بيان_صحفي |
بشأن ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي عن وجود عدد من الأراضي داخل حد الحرم بـ #مكة_المكرمة بتصاريح جاهزة لبناء مساجد عليها. pic.twitter.com/oYjzgu3uxA— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) September 14, 2023دعايا كاذبة

أهابت الوزارة بالجميع ضرورة تحري الدقة وعدم الانسياق خلف هذه الدعايات والإشاعات، ودعت المواطنين والمقيمين للتعاون في إبلاغها والجهات المختصة عن كل ما من شأنه المساس بالصالح العام.

وبينت الوزارة أنها قد شرعت في إجراءاتها القانونية بالرفع للجهات المعنية، لمحاسبة من يقف خلف هذه التصرفات الغير نظامية لإحالتهم للتحقيق لنيل العقوبات الرادعة لمثل هذه التجاوزات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام الشؤون الإسلامية وزارة الشؤون الإسلامية الحرم المكي

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تنشر أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف

أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة «خلق عظيم»، والمشتملة على عشرات من الأنشطة العلمية والروحانية التي يسعى بها أئمة مصر وخطباؤها في مساجد مصر شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا، لأن يقدموا من خلالها لشعب مصر العظيم وللإنسانية كلها نورًا وحكمة، وإلهامًا وأخلاقًا، ينير البيوت والعقول، ويزكي الأنفس، ابتداءً من شهر ربيع الأنور، ودون حد ولا نهاية.

 احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي 

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان، أن احتفالها بالمولد النبوي الشريف في شهر ربيع الأنور هو لبنة وخطوة في محور «بناء الإنسان» الذي هو مقصودٌ عظيمٌ من مقاصد الرسالة المحمدية في بناء الإنسان ودفعه إلى الله (عزَّ وجل)، وعمران روحه وقلبه معرفة وإنابة وخشية وطمأنينة بالله.

ونشرت وزارة الأوقاف أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف، وقالت : اخترنا في هذا الإصدار أن نقدم زادًا معرفيًّا يعين على بناء ثقافة ووعي وإلمام الإمام، ويمكّنه من تقديم خطاب منير يملأ المنابر والمساجد نورًا، وينطلق نحو بناء الإنسان على قبس من النور والحكمة والشمائل المحمدية، نقدم مقالة علمية محكمة، تصلح أن تكون كتابًا مكتملًا، دبجته يراع العلامة المحقق محمود محـمد الطناحي (رحمه الله)، في بحثه الدقيق المستفيض حول أول قصيدة أنشأها سيدنا العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم، في مدح مولده الشريف صلى الله عليه وسلم، لتكون بذلك أول تأليف وأول قصيدة في المولد النبوي الشريف، على منواله نسج أئمة الأمة من بعد وشعراؤها في الحفاوة والفرح بمولد خير خلق الله سيدنا محـمد صلى الله عليه وسلم.

وللاطلاع على القصيدة وشرحها .. عبر الرابط التالي .. هنــــــــــــــــــــــــــا

 

مقالات مشابهة

  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • «الأوقاف» تنشر أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة