أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار تأجيل معرض البحرين الدولي للكتاب 19، المزمع إقامته في فبراير القادم.
ونشرت الهيئة إعلان التأجيل عبر موقعها الإلكتروني، ضمن الأنشطة والفعاليات المؤجلة.
وفي اتصال مع «الأيام»، أكد بشار جاسم مدير معرض البحرين الدولي للكتاب قرار التأجيل، وقال: «اتخذت الهيئة هذا القرار، ولا نعلم عن الأسباب أو المدة المقرر فيها التأجيل».


وأضاف: «البحرين تستضيف كل عامين هذا الحدث، وآخر استضافة كانت بالعام 2018، وهذا التأجيل يُعد الثالث، إذ في العام 2020 تم التأجيل للمعرض بسبب جائحة كورونا، كما تم تأجيله مرة ثانية في العام الماضي 2022، وهذه المرة كان من المزمع إقامته خلال الفترة من 8 إلى 18 فبراير 2024 وتم التأجيل أيضا».
وكان اتحاد الناشرين العرب قد أعلن، الاثنين، تأجيل معرض البحرين الدولي للكتاب التاسع عشر، الذي كان يفترض أن ينعقد خلال فبراير القادم.
وقال الاتحاد في بيان: «يهديكم اتحاد الناشرين العرب أطيب تحياته، ونحيط سيادتكم علمًا بأنه قد ورد إلينا من سعادة الأستاذ بشار جاسم مدير معرض البحرين الدولي للكتاب بأنه قد تقرر تأجيل معرض البحرين الدولي للكتاب التاسع عشر المزمع إقامته خلال الفترة من 8 إلى 18 فبراير 2024، وسوف يتم موافاتنا بالمستجدات لاحقًا إن شاء الله».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حيز ملفت للصباريات في معرض الزهور الدولي بدمشق وإقبال لافت من قبل الشباب على الشراء

دمشق-سانا

أجنحة تضم منتجات متنوعة في معرض الزهور الدولي المقام حالياً في حديقة تشرين بدمشق تستوقف يومياً مئات الزوار إما للتسوق أو للاطلاع على ما يضم المعرض من تنوع وجمال.

وفي هذا الصدد خصص مجموعة من المشاركين في المعرض مساحة واسعة من أجنحتهم لعرض نباتات الصباريات والشوكيات التي تتصف بتحملها للعطش ونموها ضمن أجواء مناخية جافة.

ومن بين هذه الأجنحة يشارك الستيني محمد الرفاعي بعرض أكثر من 100 نوع من الصباريات التي جمعها عبر سنوات طويلة، مبيناً لسانا الشبابية أن لديه شغفاً بجمع الصباريات منذ أكثر من 25 عاماً، ويملك أكثر من 1000 نوع يعرض منها 100 نوع فقط في معرض الزهور.

وأكد الرفاعي وجود إقبال من قبل الشباب وخصوصاً على شراء الصباريات كهدايا كونها تعطي الهدوء للنفس وتنشر طاقة إيجابية في المكان، مبيناً أنه يشارك للمرة الثانية في معرض الزهور الذي وجد فيه فرصة للتعريف بنباتاته وأزهاره وإطلاع المهتمين على أنواع الصباريات وخاصة أن أسعارها مناسبة لمختلف شرائح المجتمع وبإمكان الجميع اقتناءها.

وذكر الرفاعي أن بداياته كانت بجمع نبات الأوليفيرا ليتوسع أكثر بمجاله تدريجياً ويقوم بزراعة الصبار، مبيناً أن كل صبارة لها زهرة مختلفة تتميز بألوانها الجذابة وأن الصبار عمره طويل ويمكن زراعته بأحواض صغيرة في المنزل، وهو لا يحتاج إلى سقاية كثيرة كونه مقاوماً للحرارة والعطش.

وحول التسويق أشار الرفاعي إلى أنه يشارك بالمعارض الداخلية والخارجية لعرض منتجاته، كما يسافر إلى دول الجوار للبحث عن أنواع جديدة من الصباريات، وخلال سفره يحمل معه الكثير من البذور التي يزرعها ويستفيد منها.

وأكد عدد من الشباب الذين يزورون جناح الصباريات والشوكيات أنهم يفضلون اقتناءها في منازلهم، نظراً لما تبثه من طاقة إيجابية في المكان، كما يقومون بشرائها لتقديمها كهدايا نظراً لأن دورة حياتها طويلة ولا تحتاج إلى ماء وسقاية بشكل كبير وهي محببة من قبل الفئات الشابة.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • ملك البحرين يطالب المجتمع الدولي بالعمل على منع الأخطار في المنطقة
  • حيز ملفت للصباريات في معرض الزهور الدولي بدمشق وإقبال لافت من قبل الشباب على الشراء
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن عن زواجها للمرة الثالثة
  • بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة
  • يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 55 ألف دولار للمرة الأولى منذ 27 فبراير 2024