نظمت إدارة معسكر «أبو بكر الصديق» بالإسكندرية، اليوم الخميس، جولة ترفيهية للفوج السابع للطلاب الوافدين، والذي يضم 50 طالبة من الطالبات الوافدات الدارسات بالأزهر الشريف من جنسيات مختلفة، والمسجلات على منحة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي المصري، ودور «الأوقاف» في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقدمها وزارة الأوقاف، واهتمامًا بالجانب التثقيفي والترفيهي إلى جانب الاهتمام العلمي والفكري.

معسكر تثقيفي للطلاب الوافدين

وعلى هامش فعاليات المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين، قاموا خلالها بزيارة إلى مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباي، ومسجد أبو العباس المرسي، وبعض المعالم الحضارية والأثرية بمحافظة الإسكندرية، بحضور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وسارة المطيري مديرة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، وهاني محمد عبد المنعم كبير أخصائيين اجتماعيين بالمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، وائل حامد عبد العزيز مسئول الطلبة بالمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

 وأبدى الجميع انبهارهم خلال الجولة بالتاريخ العريق لمحافظة الإسكندرية وكنوزها الثقافية، وبتاريخ مصر العريق وحاضرها المشرق، مشيدين بروعة وجمال فن العمارة، وما تنبئ عنه من ملامح الشخصية المصرية، مؤكدين أن هذه الجولات تسهم بقوة في بناء الوعي الثقافي والمعرفي بتاريخ مصر العريق، كما تطلعهم على حاضرها ومستقبلها المشرق.

جولة تاريخية مميزة

كما أعربوا عن شكرهم للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على رعايته لهم واهتمامه الكبير بهم، وعلى هذه الجولة التاريخية المتميزة، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء ومكروه، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف محافظة الإسكندرية مصر

إقرأ أيضاً:

أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

زار الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بعد صلاة الجمعة، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، للاطمئنان على العمل بداخلها.

وتفقد الأزهري، أقسام المستشفى وتابع الخدمات المقدمة للمرضى من الأئمة والدعاة وغيرهم، واطمأن على الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني، الذي يعالج من وعكة صحية أصابته بسبب ضغط العمل خلال الفترة الماضية.

كان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أدى صلاة الجمعة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة أقدم مسجد أقيم في مصر وإفريقيا؛ في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

شارك في أداء الصلاة: اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، وقيادات المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء.

مقالات مشابهة

  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد