قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يلعب “لعبة طويلة” في الصراع بأوكرانيا، وينتظر أن يتفاقم الوضع في أوروبا، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأضاف ماكجريجور: "لقد قرر الرئيس بوتين الانتظار. وأعتقد أنه يعتقد حقاً أن الوضع في أوروبا سوف يصبح سيئاً للغاية لدرجة أن حلف شمال الأطلسي سوف ينهار.

. وسيقول الأوروبيون ببساطة: لقد اتبعنا أوامرك بأفضل ما نستطيع، يا واشنطن.. نحن نسير على الطريق إلى الجحيم".

وأشار إلى أن "ألمانيا خضعت بالفعل لتراجع التصنيع".

لم يتبق شيء.. روسيا توجه ضربة قاصمة لـ أوكرانيا ضابط مخابرات أمريكي يكشف عن نهاية وشيكة لحرب أوكرانيا.. وينصحها بالاستسلام

وأوضح ماكجريجور، أن “القيادة الروسية لا تقوم على الفور بإلقاء جميع قواتها واحتياطياتها في القتال ضد القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية مستعدة لشن هجومها الذي سينهي الصراع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون بوتين أوكرانيا اوروبا الناتو

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر