من / جورج إبراهيم ..
الشارقة في 14 سبتمبر / وام / تسعى شركة "أستراتك" إلى التوسع الخارجي في كل من الهند وباكستان ومصر خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن مسار التوسع الخارجي الذي تنتهجه الشركة.
وقال عبدالله أبو الشيخ مؤسس شركة أستراتك والرئيس التنفيذي لمنصة "بوتيم"، في حديثه لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم، على هامش مشاركته في جلسة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة، "الشهر الماضي قمنا بالاستحواذ على شركة بنكية في الفلبين وكان هذا جزء من التوسع العالمي لنا، ونتطلع الآن إلى السوقين الهندي والباكستاني إضافة إلى السوق المصري".


وأكد أنه وخلال الربع الأول من العام المقبل سيكون هناك إعلانات عن استحوذات في مجالي التكنولوجيا المالية والتواصل الاجتماعي في شركات خارج دولة الإمارات.
وحول وجود صفقات تمويلية في الأفق؛ قال أبو الشيخ : لا أتوقع في الوقت الراهن أي جولات تمويل للشركة، فالربحية عالية والوضع مستقر.
وفي ما يخص تطبيق "بوتيم"؛ أوضح أنه بات منصة فائقة "Ultra Platform"، فبالإضافة إلى خدمة الاتصال التي تتيحها المنصة، هناك الخدمات المالية مثل تحويل الأموال دوليا.

وقال : تتيح المنصة إمكانية الحصول على بطاقة بوتيم للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات بنكية، وبالتالي استخدامها على بوتيم، ويتم قبولها في كافة أنحاء العالم، كما تتيح خصائص الدفع، فالشركات التي لا ترغب في الحصول على نظام دفع مكلف أو غالي الثمن يمكن لهم الحصول على خدمات الدفع من خلال بوتيم.
وأشار إلى أن حجم المعاملات المالية على تطبيق بوتيم يصل إلى مليار درهم شهرياً تشمل التحويلات المالية والمدفوعات على اختلافها، متوقعاً أن تكون بوتيم أكبر منصة تعامل مالي في الدولة خلال العام المقبل.
وكشف خلال المنتدى عن منتج جديد سيتم طرحه قريباً لتحويل الأموال، يقوم على أساس "حول الآن وادفع لاحقاً"، مشيراً إلى أنه وفي فترات معينة يكون البعض مضطراً لتحويل الأموال دون أن يكون لديهم المبلغ الذي يرغبون بتحويله، وبالتالي فستساعد خدمة التحويل ثم الدفع على أقساط الكثير من الناس في سد احتياجاتهم المالية.
وحول خدمة البقالة عبر التطبيق؛ قال : ليس في هذه السنة، فالآن بدأنا بالمتاجر، ويمكن التسوق من بعض المحال الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اشتركنا على سبيل المثال مع بعض المزارع في أبوظبي، ولكن يتم التطوير لتصبح كامل الاحتياجات متاحة عبر بوتيم.
وحول المشاركة في المنتدى؛ قال عبدالله أبو الشيخ مؤسس شركة أستراتك والرئيس التنفيذي لمنصة بوتيم : خلال المشاركة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحدثنا خلال إحدى الجلسات حول المهارات الناعمة في بيئة العمل في دولة الإمارات، وآليات تطويرها، مشيراً إلى وجود تطور كبير في سوق العمل، وبالتالي سيكون هناك تأثير كبير للمهارات التي يمكن للناس تطويرها في أماكن عملهم خلال السنوات المقبلة.
وأضاف : خلال السنوات الماضية كان التركيز في سوق العمل على المؤهل العلمي أو المؤهل العملي، لكن الآن اختلفت هذه المعادلة كون الكثير من المهارات يمكن تطويرها بشكل سريع خارج النطاق التعليمي، ما يتيح للأشخاص الانضمام إلى سوق العمل بشكل أسرع وأن يحتلوا مراتب أعلى في المؤسسات، موضحاً أن المهارات الناعمة هي الأمور التي تتركز حول استخدام التكنولوجيا بالشكل الصحيح وآليات التعامل في البيئة العملية.

مصطفى بدر الدين/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية

وسط منافسة شرسة ومن بين 86 شركة تقدمت لجولة الاحتضان، تم اختيار تاسكد ان كواحدة من ثلاث شركات فقط. ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية، المقدم من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC، التابع لهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

من جانبه قال المهندس معز الدين البقشيشي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تاسكد ان: إن التطبيق يقدم حلول متعددة للشركات فبجانب كونه أول مساحة عمل رقمية في مصر والشرق الأوسط يدعم اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، إلا أنه يقدم أيضاً خاصية الاجتماعات الافتراضية من خلال تطبيق Taskedin meet.

وأضاف البقشيشي، أن Taskedin يتيح مزايا متعددة للشركات، حيث يٌعتبر أول مساحة عمل رقمية أمنة تجمع بين إعادة تنظيم الهيكلة الإدارية وإنشاء المهام وتفويضها ومتابعتها وكذلك التواصل الفعال داخل المؤسسة عن طريق المحادثات الفردية والجماعية والاجتماعات الافتراضية الصوتية والمرئية وأيضا إدارة الأداء وتقييمه.

وأوضح البقشيشي، أن التطبيق مرن ويستطيع أن يتكيف مع طبيعة العمل داخل كل شركة، وطبيعة المهام التي يقوم بها الموظفين، لافتاً إلى أن الشركة تحرص على التطوير المستمر للتطبيق وإضافة مزايا جديدة تلبي احتياجات الشركات.

وأكدت شهد نصر الله الشريك المؤسس بشركة تطبيق تاسكد ان، أن الشركة تأسست في بداية 2022 واستطاعت خلال تلك الفترة كسب ثقة العملاء من خلال الحلول التكنولوجية التي تقدمها والتي قدمت حلول عملية للعديد من الشركات وسهلت عملها بشكل كبير، حيث يعمل التطبيق على زيادة الفاعلية والإنتاجية داخل الشركات بنسبة 70% على الأقل.

وأشارت شهد نصر الله، إلى أن برنامج الاحتضان سيدعم Taskedin ويعزز تواجدها بالسوق من خلال الخدمات المتعددة والمميزات التى يقدمها البرنامج من خلال المقر في وسط عمالقة التكنولوجيا بالقرية الذكية والخدمات الاستشارية المتنوعة التي ستدعم نمكو الشركة.

ومن جهتها قالت المهندسة اسراء عمارة الشريك المؤسس بشركة تطبيق تاسكد ان: " أنه بفضل الله ثم جهود فريق العمل، استطعنا اجتياز جميع المراحل بتميز وبشهادة لجان التحكيم والمستثمرين" حيث أن الاختيار لم يكن سهلا فمن بين 86 فكرة شركة ناشئة اختار المركز 3 شركات فقط.

وأوضحت إسراء عمارة، أن شركة تاسكد ان، استطاعت تحقيق انجازات مبهرة خلال فترة قصير حيث لدينا إنطلاقها باليوق المصري، مشيرة إلى أن الشركة استطاعت الوصول إلي حوالي 100 عميل من الشركات العاملة في مصر، والتي تستخدم التطبيق بعدد حوالي 4800 مستخدم، منهم 2640 مستخدم نشط، قامو بتنفيذ أكثر من مليون مهمة عبر التطبيق.

ويذكر أن حاضنات التكنولوجيا تقوم برعاية رواد أعمال والمشروعات المُبتدئة خلال مراحل التطوير المبكر لشركاتهم. وتعتبر مساحة/مكان العمل والمرافق المشتركة ومجموعة من خدمات دعم الأعمال من بين حزم الدعم التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. ويقدم مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، في الهيئة، برنامج حاضنات مُتكامل لمساعدة رواد الأعمال على تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم إلى أعمال ناجحة. ويأتي الدعم في شكل التوجيه ومساحات مكتبية بأسعار في المتناول ورأس المال مبدئي.

وتُعد الحاضنات التكنولوجية، أداة تحفيز استراتيجية تُعزز التنمية الاقتصادية وتُسهم في تغيير العالم من حولنا، ومن مزاياها خلق المزيد من فرص العمل وتسخير التكنولوجيا في رفع وتحسين مستوى المعيشة كونها آلية للمشاريع الجديدة والمشتركة وريادة الأعمال التكنولوجية.

ويُساعد مركز الابداع وريادة الأعمال التكنولوجي TIEC التابع لهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات itida الشركات الناشئة وفرق العمل العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم الأولية إلى أعمال ناجحة من خلال مجموعة متكاملة من الحاضنات المتوفرة على مدار العام.

ويقوم المركز كل ثلاث أشهر بتقييم الطلبات المُقدمة من الشركات الناشئة ويقوم بدعوة الفرق المقبولة بشكل مبدئي لطرح أفكار مشاريعها المقترحة.

وتستضيف حاضنات مركز الابداع التكنولوجي فرق العمل والشركات الناشئة التي اجتازت مرحلة طرح أفكار المشاريع لفترة عام كامل، ويحتضن المركز في الوقت الراهن العديد من الشركات الناشئة المحلية المُتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما يُتيح مجموعة من الخدمات تتراوح بين تجهيزات المعامل والمحاسبات وحتى الدعم الفني والاستشارات.

اقرأ أيضاًمركز الإبداع التكنولوجي يطلق الدورة الـ 43 من برنامج الحاضنات التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة
  • عجز كبير في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يهدد باستنزاف الاحتياطات المالية في غضون 3 سنوات
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه