خاص - عدن الغد

شاركت اليمن، في اجتماع اللجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم بمدينة صلالة العمانية، بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة عضو اللجنة الوزارية لشؤون التقييس محمد الأشول.

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس، جدول الأعمال المتضمن تقرير الهيئة الخليجية للتقييس عن سير عمل الهيئة للفترة مايو - أغسطس 2023م، ومذكرة رئاسة هيئة التقييس بشأن اعتماد عدد من مشاريع اللوائح الفنية الخليجية، حيث تم اعتماد عدد خمس لوائح فنية خليجية.

كما ناقش الاجتماع، مذكرة رئاسة الهيئة بشأن استكمال اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي، وإعداد دراسة لجائزة مجلس التعاون للجودة.

وخرج الاجتماع، بحزمة من القرارات الهامة التي تهدف إلى توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها، والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء، وبما يسهم في تنمية التجارة البينية وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة، وتشجيع الصناعات والمنتجات الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد والعمل الخليجي المشترك.

حضر الاجتماع سكرتير وزير الصناعة والتجارة معاذ التومي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يكشف كواليس اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة (فيديو)

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية، كواليس اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة في اجتماعها لليوم الثاني.

برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.. اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني (تفاصيل) عاجل من رئيس اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة لجنة برلمانية خاصة 

وأضاف "فوزي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، أن هناك لجنة برلمانية مكونة من 42 عضو برئاسة وكيل أول مجلس النواب النائب محمد أبو العينيين.

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستكون معنية بدراسة برنامج الحكومة والمحدد بثلاث سنوات، والبرلمان قرر أن يناقشه من خلال هذه اللجنة على مدار 6 أيام تحضر فيه الحكومة على مدار اجتماعين يوميًا يحضره الوزراء المعنيين.

وأشار إلى أن هؤلاء الوزراء يعرضوا ما يتعرض من اختصاصاتهم ويتلقوا أسئلة وملاحظات ويقوموا بتدوينها ويعلقوا عليها ممارسة ديمقراطية محترمة والأسئلة فيها تعمق ودراية بخطط تفصيلية وواقية والردود فيها إلمام بالملفات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يطلب تقريرا يوميا عن عدد تراخيص "الهيئة" يوميًا
  • ننشر تفاصيل بيان وزير التعليم العالي خلال اجتماع اللجنة البرلمانية
  • بدء الاجتماع الرابع للجنة دراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب
  • خوري تشارك في رئاسة اجتماع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن عملية برلين
  • وزير الشئون النيابية يكشف كواليس اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة (فيديو)
  • عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • ننشر نتائج الاجتماع الأول للجنة دراسة برنامج الحكومة بالبرلمان
  • انعقاد دائم .. تفاصيل اجتماعات اللجنة المكلفة بدراسة بيان الحكومة
  • مجلس النواب يوضح تفاصيل أول اجتماع للجنة دراسة بيان الحكومة
  • تفاصيل اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة