اتجهت محافظة أسيوط، نحو تحقيق نجاح كبير في تنظيم الأسرة، والتخفيف من مشكلة النمو السكاني، حيث انتهت اليوم الحملة القومية لتنظيم الأسرة المرحلة الثانية في المحافظة. تم تنفيذ الحملة تحت رعاية الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وشملت هذه المرحلة للحملة القومية لتنظيم الأسرة العديد من القرى والمراكز في المحافظة.

 

وشملت القوصية وساحل سليم وصدفا والفتح وأسيوط. وهذا يعكس جهوداً مستمرة في توسيع نطاق الحملة لتشمل أكبر عدد ممكن من السكان وتنفذ بشكل شامل في جميع المناطق.

وتهدف حملة تنظيم الأسرة إلى توعية الأسر بأهمية التخطيط الأسري والمساهمة في تقليل نسبة النمو السكاني. وتهدف أيضًا إلى توفير الخدمات الصحية اللازمة للنساء والأزواج وتعزيز توفير وسائل منع الحمل الآمنة والموثوقة.

وتم تنفيذ الحملة بالتعاون بين وزارة الصحة وشركاء المجتمع المحلي والجهات الأهلية ذات العلاقة. تم توفير فرق طبية متخصصة في مختلف مناطق المحافظة لتقديم الاستشارات والخدمات الصحية اللازمة للأسر.

وتم توفير ورش عمل ومحاضرات توعوية للزوجين والأسر بشكل عام، وتوضيح الأساليب المختلفة لتنظيم الأسرة. كما تم توفير الوسائل المختلفة لمنع الحمل وتعريف الأزواج بفوائدها ومخاطر عدم استخدامها.

وفي نهاية الحملة، تم توزيع مواد توعوية ومنع الحمل على المشاركين فيها. وأبدت العديد من الأسر استفادتها من هذه الحملة وتقدم شكرها للجهات المعنية على جهودها في تنظيم الأسرة والحد من مشكلة النمو السكاني.

وتعتبر حملة تنظيم الأسرة المرحلة الثانية في محافظة أسيوط نجاحًا كبيرًا في تعزيز الوعي الصحي لدى الأسر وتوفير الخدمات اللازمة لتنظيم الأسرة. وتؤكد هذه الجهود التزام المحافظة بتحقيق التنمية المستدامة عبر التخفيف من ضغوط النمو السكاني وتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب لتنظیم الأسرة النمو السکانی تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء

أكّد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، وقف تخفيف الأحمال، خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، بعد انتهاء الإجراءات المطلوبة من وزارتي الكهرباء والبترول.

توفير نحو 180 مليون دولار لشراء المازوت

وقال مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «الحكومة سعت لتوفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء خلال فصل الصيف، وجرى توفير نحو 180 مليون دولار لشراء المازوت، لتكوين احتياطي إستراتيجي لمواجهة أي ارتفاع طارئ في الكهرباء، بخلاف مليار دولار جرى توفيرها لشراء الوقود اللازم حتى انتهاء فصل الصيف».

مواجهة أي زيادة في الأحمال 

وتابع: «إن شاء الله سيجري توفير الموارد اللازمة حتى انتهاء فصل الصيف، ووقف تخفيف الأحمال من ناحية، ومن ناحية أخرى سيكون لدينا مخزون إستراتيجي من المازوت، بحيث لاستخدامه في حالات الطوارئ، كما شاهدنا في حالات ارتفاع كبير في الاستهلاك نتيجة أعطال أو استهلاك كبير جدًا، سيتم استخدام المخزون الاستراتيجي الطارئ لزيادة المتاح لمحطات الكهرباء من وقود، وبالتالي مواجهة أي زيادة طارئة في الاستهلاك».

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل