ثمن اللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب إرادة جيل، حزمة التوجيهات الرئاسية المتعلقة بالمساعدات المرسلة لدولة ليبيا الشقيقة، بعد أن ضرب الإعصار دانيال شرقي البلاد وتسبب في مصرع الآلاف وتشرد الكثير من الأسر الليبية.

وقال اللواء محسن الفحام، في تصريحاته لـ«الوطن» إن الدعم المصري المقدم للشعب الليبي جاء انطلاقا من دور مصر القومي في دعم الدول الشقيقة خلال فترة الأزمات، كما أن المساعدات التي أرسلت للدولة الشقيقة ليبيا لم تقتصر فقط على الدعم اللوجستي بل اشتملت على فرق إنقاذ وغواصين ومستشفيات متنقلة، مما يؤكد حقيقة مقولة أن مصر أم الدنيا ومستعدة لتقديم التضحيات من أجل سلامة الشعب العربي بأكمله.

حزب إرادة جيل

واختتم نائب رئيس حزب إرادة جيل حديثه، معربا عن استنكاره لموقف منظمات المجتمع الولي والمنظمات الحقوقية التي وقفت في صمت تام تجاه الكارثة التي تتعرض لها الشقيقة ليبيا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال حزمة من المساعدات الطبية وفرق الإغاثة البشرية لإنقاذ النازحين الليبيين الذي تعرضوا للتشرد جراء الإعصار دانيال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب إرادة جيل الأزمة الليبية الإعصار دانيال إرادة جیل

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين

أشاد السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،  والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، حرصا منهما  وتقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة .

وأكد العسومي، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا لدور المملكة العربية السعودية الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء .

وثمن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية  سواء سياسيًا أو دبلوماسيا والتي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات .

مقالات مشابهة

  • مسيرة بدارفور تطالب برفع الحصار ومواجهات في الفاشر
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم