ضربت هزة أرضية ارتدادية جديدة المغرب، اليوم الخميس، وذلك بعد مرور نحو أسبوع على كارثة الزلزال المدمر، الذي ضرب البلاد ليلة الجمعة/ السبت، وتسبب في وقوع آلاف القتلى والجرحى.

هزة بقوة 3.3 درجة تضرب جنوب غرب مراكش

 ورصد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر، ضربت جنوب غربي مدينة مراكش، بحسب ما أوردت شبكة «سكاي نيوز» قبل قليل.

وفي وقت سابق اليوم، وقعت سلسلة هزات ارتدادية أقل قوة، في الوقت الذي دعا فيه المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب إلى ضرورة التزام الحيطة والحذر بالمناطق المنكوبة، وحذر من أن هذه الهزات الارتدادية قد تخلف مزيداً من الأضرار، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية مغربية.

هزات ارتدادية تجبر فرق الإنقاذ على الاحتماء

وشهدت بعض مناطق المغرب هزات ارتدادية أمس الأربعاء، أجبرت فرق الإنقاذ على الاحتماء في أماكن آمنة، حيث تعرضت إحدى القرى الجبلية لهزة ارتدادية، في وقت سابق، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وتعرضت قرية «إيمي نتالا» الجبلية، القريبة من مركز الزلزال، لهزات ارتدادية أمس الأربعاء، وأجبر عمال الإنقاذ وسكان القرية والصحفيون على الركض بين الأنقاض، بينما أصيب شخص بجروح طفيفة نتيجة سقوط صخرة، أثناء أعمال الانقاذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب زلزال زلزال المغرب هزات ارتدادية توابع الزلزال هزات ارتدادیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة

وجهت وزارة الداخلية، قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك استمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقامت وزارة الداخلية بتوجيه عدد من القوافل إلى أهالي المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة"، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

كما تم توزيع (كوبونات) على قاطني المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولا واستحسانا من قبل المواطنين، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة - في أحد محاورها - إلى تفعيل الدور المجتمعي ومد جسور التواصل مع المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع; لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في جميع المناسبات.

مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • حريق في أعشاب وحشائش بمنطقة جبلية في السعودية.. وفرق الإطفاء تكافح للسيطرة عليه ”فيديو”
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • أبلغ حكام الولايات بعدم إزعاجه.. بايدن: عايز أنام من المغرب
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • غبار وحرارة جد مرتفعة غدا الجمعة على هذه المناطق
  • الأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 3يوليو 2024
  • انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الصف