أعلن القائمين على مهرجان لندن السينمائي 2023، عن عرض النسخة المرممة من فيلم "المخدوعون" لـ توفيق صالح ، والتى ستقع فعالياته في الفترة من 4 لـ 15 أكتوبر القادم.

 

تفاصيل فيلم "المخدوعون"

 

 فيلم "المخدوعون" تم إصداره عام 1972، وهو عن قصة الروائي الفلسطيني غسان كنفاني "رجال في الشمس"، وتدور أحداثه حول مأساة لمجموعة من اللاجئين الفسلطينيين المختئبين في إحدى عربات النقل، وسط الصحراء ، بحثًا عن الأستقرار وتكوين حياة جديدة في إحدى دول الخليج العربي.

 

 

وأثناء هذه الرحلة ، بيتمادي سواق العربة ويتحدث بطريقة مطولة وسخيفة مع المفتشين ورجال الجمارك ، لتتفاقم الأحداث ويحدث الشجار مع العمال المهربين في السيارة ، ويتوفوا جميعًا. 

 

 الفيلم البريطانى In Camera

 

 وقد أعلن مهرجان لندن السينمائى، عن مشاركه الفيلم البريطانى In Camera لـ للفنان أمير المصرى فى مسابقة   Sutherland ومن المقرر أن يحضر أمير المصرى عرض الفيلم فى لندن. وتدور أحداث الفيلم  حول ممثل شاب يقوم بعدة اختبارات تمثيلية للحصول على فرصة، ولكن يواجه الكثير من الرفض، حتى يقرر أن يبحث عن دور جديد يقدمه .

 

 والفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد والذى يعتبر العمل الأول له كمخرج، الفيلم من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، رورى فليك بيرن، حسينة رجا يذكر أن أمير المصرى قد حصد ردود أفعال إيجابية وإشادات نقدية عن دوره فى الفيلم  الذى كان العرض الأول له فى مهرجان كارلوفى فارى السينمائى الدولى بدورته ال57 ضمن مسابقة Proxima.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم

ينطلق مساء اليوم، حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، والذي سيقام في مكتبة الإسكندرية، تحت رئاسة الناقد الفني الأمير أباظة.

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتحمل الدورة الأربعون من مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنانة نيللي، وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين، من بينهم الفنانة منة شلبي والفنان لطفي لبيب والممثلة المغربية سعاد خويي، كما سيتم تكريم عدد من النجوم الأجانب، مثل الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

وسيشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «يومين» الذي يقدم بطولته الفنان دريد لحام، وهو عمل سوري من إخراج باسل الخطيب.  

مقالات مشابهة

  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • كلوديا حنا عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي بالإسكندرية السينمائي
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إدارة السجون تفتح 1600 منصب شغل
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40