أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الداخلية الإماراتية في بيان، الخميس، إنها أحبطت محاولة تهريب 13 طنا من مادة الأمفيتامين المسببة للإدمان، المعروفة باسم الكبتاغون، ضمن شحنة مخبأة بين الأبواب وألواح البناء المزخرفة، وقدرت قيمتها بما يزيد قليلا عن مليار دولار (3.87 مليار درهم).

وقالت شرطة دبي، إنها ألقت القبض على ستة أشخاص كانوا جزءاً من "عصابة إجرامية دولية"، وأوضحت أنها "واحدة من أكبر عمليات تهريب أقراص الكبتاغون في العالم".

وأضافت وزارة الداخلية الإماراتية، أن "أساليب تهريب مبتكرة"، اُستخدمت في عملية تهريب المخدرات، واستغرق استخراج الأقراص "أياما".

وأردفت وزارة الداخلية موضحة، أن العصابة الإجرامية استخدمت أساليب تهريب مبتكرة، إذ قامت بإخفاء حبوب الكبتاغون داخل 651 بابا مصنعا بطريقة احترافية، من الحديد والخشب المتين، وأخفتها ضمن 432 من ألواح أثاث الديكور المنزلي الراقية.

وقال وزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في بيان على منصة "إكس"، تويتر سابقا، الخميس، إن الإمارات "تقف كحصن منيع، ضد أي تهديد يهدف إلى تعريض أمن ورفاهية المجتمع الإماراتي للخطر".

ويُظهر مقطع فيديو من كاميرا للمراقبة، نشرته وزارة الداخلية، الخميس،  المشتبه بهم وهم يحاولون جلب أقراص الكبتاغون عبر ميناء جبل علي بدبي.

وصادرت السلطات الإماراتية مئات الآلاف من أقراص الكبتاغون منذ عام 2019. وفي يونيو/حزيران من 2023، قالت جمارك أبوظبي، إنها ضبطت ما يقرب من 175 ألف حبة كبتاغون منذ بداية عام 2019، حتى مايو/أيار2023.

الإماراتالداخلية الإماراتيةشرطة دبيمكافحة المخدراتنشر الخميس، 14 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية الإماراتية شرطة دبي مكافحة المخدرات وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (675) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة إطلاق نار بين عدة أشخاص في الخرج.. والأمن يباشر الواقعةبالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (675) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0jGjI5zjHY— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • بطريقة مبتكرة.. علماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية (تفاصيل)
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته أقراص مخدرة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • إحباط تهريب 325 كيلو جرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • الإمارات.. الداخلية تشارك في مبادرة "مرحباً مدرستي"