لبنان ٢٤:
2024-10-02@05:20:40 GMT

وزير التربية عرض شؤونا تربوية مع بهية الحريري

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

وزير التربية عرض شؤونا تربوية مع بهية الحريري

د إجتمع وزير التربية والتعليم العالي  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة السابقة بهية الحريري ترافقها الدكتورة روبينا ابو زينب ، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر ومديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي البير شمعون.

 وكان عرض للمراحل التي قطعتها التحضيرات لتطبيق مذكرة التفاهم المتعلقة بالبكالوريا الدولية.

    وقد وضعت السيدة الحريري الوزير في أجواء الأصداء الإيجابية التي لاقتها المذكرة ، وان خمسة وعشرين خبيرا في البكالوريا الدولية قدموا خبراتهم تطوعا للمشروع، كما ان السيدة الحريري أمنت شخصيا الموازنة للسنة الأولى، وطلبت اختيار 12 مدرسة للتطبيق كعينة اولية.
 
وشكر الحلبي للحريري "وقوفها الدائم إلى جانب وزارة التربية في أصعب الظروف".   وتم البحث في موضوع تأمين إيجارات المدارس الرسمية بقيمة مرضية للمالكين لكي تستمر المدارس في عملها، وقد طمأنها الوزير إلى أن التوجه لرفع قيمتها بنحو سبعة اضعاف تبعا للسنة التي عقد في خلالها الإيجار.  
كذلك جرى البحث في التحول التربوي الذي بدأ العمل عليه من خلال الأنشطة في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، وكذلك موضوع التغيير المناخي وضرورة إدخاله في المناهج الجديدة.     ووضع الحلبي الحريري في أجواء إنجاز المركز التربوي لخلاصات الأوراق المساندة للإطار الوطني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي، والذي يتناول التحول التربوي والذكاء الإصطناعي والتغير المناخي إضافة إلى قضايا عالمية ومحلية .
 
ثم استقبل الحلبي رئيس "مؤسسة العرفان التوحيدية" الشيخ نزيه رافع والدكتور رامي عز الدين ، وتناول البحث قضايا تربوية تتعلق بمدارس العرفان.
 
كذلك استقبل المدير العام لشركة CMA CGM في بيروت جو دقاق ونائبة المدير تانيا عز الدين ، وتسلم منهما دعوة لحضور حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة ومعهد البوليتكنيك في باريس يهدف إلى تأمين منح لطلاب لبنانيين .
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” المهندس يزيد بن منصور الجويعي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء جمعية التنمية السياحية بمحافظة المذنب 8 أغسطس 2024 - 4:02 مساءً

 

وقدم الجويعي لسموه خلال اللقاء التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 2023م ، وما تضمنه من إنجازات والخدمات المقدمة للمستثمرين، مثمنًا اهتمام ودعم سمو أمير القصيم لأعمال ومشاريع الهيئة في المنطقة.

 

 

واستمع سمو أمير القصيم إلى شرحٍ موجز عن مشاريع “مدن”، والخطط المستقبلية في المنطقة، والمشاريع التي تستهدف توطين العديد من الصناعات النوعية، إضافة إلى المنتجات الغذائية والمشروبات والمنتجات الصيدلانية، والصناعات التحويلية وغيرهم.

 

 

ونوَّه سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – وحرصها على إيجاد فرص العمل من خلال هذا القطاع، وجهود الهيئة في تطوير مشاريع المدن الصناعية تقنيًا للإسهام في بناء مستقبل مزدهر ولتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي
  • عاجل| أول قرار من محمد رمضان عقب توليه منصب المدير الرياضي للنادي الأهلي «خاص»
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • بهية الحريري نعت شهداء عين الدلب: مجازر اسرائيل بحق المدنيين جرائم حرب موصوفة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية