تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، وحدات سكنية بـ سور مجرى العيون، بعدما شهدت المنطقة تغييرًا جذريًا؛ كجزء من مشروع متكامل لتطوير القاهرة التاريخية وإعادة الوجه الحضاري والتاريخي للمنطقة.

وتمسكت وزارة الإسكان، بخطتها لإعادة إحياء وتطوير المناطق الأثرية التي كان بعضها لا يحظى بالاهتمام الكافي، والعمل على وضعه على خريطة السياحة مرة أخرى.

سعر المتر في شقق سور مجرى العيون

وتطرح هيئة المجتمعات العمرانية، شقق سور مجرى العيون، بأسعار تبدأ من  16 ألف جنيه للمتر، وبأنظمة سداد تصل إلى 7 سنوات.

تسهيلات في تسديد ثمن وحدات سور مجرى العيون

ويقوم الراغب في شراء وحدات سكنية بـ سور مجرى العيون، بتسديد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70% باقى ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

كما يتم سداد  2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

مساحات شقق سور مجرى العيون

ويشار إلى أن مشروع سوري مجرى العيون، يحتوى على 1924 وحدة سكنية، حيث تتكون العمارات من أرضي و6 أدوار متكرر، وكل دور يتكون من 4 شقق.

ووفقًا لما جاء في بيانات هيئة المجتمعات العمرانية، فأن الوحدات السكنية كاملة التجهيزات والتشطيبات وجاهزة للتسليم، بمساحات مختلفة تبدأ من ١٢٥مترا وحتى ١٧٦ مترا.

سور مجرى العيون

 

ويقام مشروع سور مجرى العيون على مساحة 95 فدانا، ويحتوي على 79 عمارة سكنية.

ويضم المشروع 18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إداري ترفيهي، يُقام على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

كما يضم فندقا سياحيا بطاقة 1200 غرفة فندقية متميزة، والتي فازت بإدارته شركة هيلتون العالمية، بعد منافسة قوية مع 4 شركات عالمية على الإدارة كانت من بينها 3 فنادق وهي: ماريوت وفور سيزون وسويس إن.

شروط حجز شقق سور مجرى العيونأن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.إلا يقل من المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتحيلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تلبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط".يقر المتقدم للحجز بانه قد اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة كما يعتبر قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعم التام بالمواقع محل الطرح.ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الاسكان هيئة المجتمعات العمرانية سور مجرى العيون المجتمعات العمرانیة

إقرأ أيضاً:

مشروع فالي تاورز «Valley Towers».. أسعار الوحدات وكيفية الحجز

شقق فالي تاورز «Valley Towers».. يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل الحجز في مشروع فالي تاورز Valley towers، بعدما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز والتقديم.

شقق فالي تاورز «Valley Towers»

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص شقق فالي تاورز «Valley Towers» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شقق فالي تاورزأسعار شقق مشروع Valley towers

ويبدأ سعر متر شقق مشروع Valley towers من 15 ألف جينه، وتتجاوز سعر الوحدة السكنية نحو 1.5مليون جنيه، ليصل مقدم حجز شقق مشروع Valley towers إلى 150 ألف جنيه، وتسجل أسعار الشقق مليون و500 ألف.

مشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبركيفية حجز شقق مشروع valley towers

ويمكن لمواطنون حجز شقق مشروع valley towers عن طريق الموقع الإلكتروني لـ بنك التعمير والإسكان، من خلال الضغط على هذا الرابــــــــط.

خطوات حجز شقق مشروع valley towers

وأما عن خطوات حجز شقق مشروع valley towers بحدائق أكتوبر، فتتمثل فيما يلي:

1) الدخول على الموقع الإلكتروني لـ بنك التعمير والإسكان من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــط.

2) ثم يتم عمل حساب على هذا الموقع بالاسم والرقم القومي.

3) اضغط على ايقونة حجز وحدة سكنية وملء البيانات المطلوبة.

4) يتم استخراج رقم استمارة للحجز، وبهذا الرقم يتم التوجه إلى بنك التعمير والإسكان وسداد مبلغ جدية الحجز 150 ألف جنيه.

5) بعد ذلك يتم إضافة إيصال سداد المقدم على الموقع الإلكتروني مرة أخرى.

6) ننتظر موعد القرعة العلنية والتي سيتم تطبيقها على هذا الطرح.

اقرأ أيضاًالحجز 30 يونيو.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر

تفاصيل شقق مشروع Valley towers.. سعر المتر وشروط التقديم وموعد الحجز

استلم وحدتك فورًا.. موعد حجز شقق مشروع Valley towers وأسعارها

مقالات مشابهة

  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور
  • مشروع فالي تاورز «Valley Towers».. أسعار الوحدات وكيفية الحجز
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • بعد فتح باب التقديم.. سعر وشروط حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر
  • خبر حزين من الضنية.. طفل سقط داخل مجرى مياه الري وتوفي!
  • تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية