قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية، اليوم الخميس، لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بزفتى، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة والدورية للمشروع القومي «حياة كريمة» للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن بقرى الريف المصري.

وتفقد محافظ الغربية خلال الجولة كورنيش نهطاي المقام على ترعة العطف، والذي يعتبر أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

مشروعات بقرى حياة كريمة

وتابع المحافظ جولته بتفقد مبنى مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي الذي يقام على مساحة 600 متر مربع، والذي يعد من أبرز مشروعات المبادرة، باعتباره يسهم في القضاء على معاناة سكان القرى في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية، ويوفر حزمة من الخدمات للسكان، من خلال وجود مقرات للمركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز خدمات تموينية، ومكتب خدمات بريدية، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، ووحدة للتضامن الاجتماعي، كما تفقد المحافظ مركز تنمية الأسرة والطفل بنهطاي وحديقة نهطاي العامة، ونقطة الحماية المدنية بنهطاي.

واختتمت الجولة بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بنهطاي.

حياة كريمة تحدث نقلة نوعية

وأكد محافظ الغربية خلال الجولة على الدور الذي تقوم به المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، وذلك من خلال إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات، فضلًا عن دورها في توفير المزيد من فرص العمل لأهالي تلك القرى، من خلال تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية التي تتم إقامتها في إطار المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة الغربية الريف المصري زفتى محافظ الغربیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي «حياة كريمة»، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

مشروعات الصرف الصحي ضمن «حياة كريمة 2»

وهدف الاجتماع الي مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالـ3 مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة، وذلك لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لانشاء محطات صرف صحي في مدينة طوخ، وهي محطة صرف صحي الحسانيه، وكفر الحصافة، ومنصورة نامول، وقبلي مشتهر، إضافة إلى الحصول على المحطة الفرعية لشرق الطريق السريع، والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة الي إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها بـ«برشوم» ووجه المحافظ بالسير في اجراءات موافقة الزراعه ايضا.

وفي مدينة قليوب، يجرى استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعية لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار، حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يسهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب، كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • «حياة كريمة» توفر لحوم ذات جودة عالية وأسعار مناسبة في حلوان.. الكيلو بـ310 جنيهات
  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة