أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنها استدعت السفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، وإبلاغها بقرار طرد اثنين من موظفي السفارة، واعتبارهما شخصين غير مرغوب فيهما، وطلبت منهما مغادرة الأراضي الروسية خلال أسبوع.

مغادرة الأراضي الروسية خلال 7 أيام

ونقلت قناة «روسيا اليوم» بيان وزارة الخارجية الروسية، الذي جاء فيه، «قمنا بإعلان معارضة دبلوماسية للسفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، التي تم استدعاؤها إلى وزارة الخارجية الروسية في 14 سبتمبر الجاري، من خلال تقديم مذكرة رسمية لها بشأن عدم توافق تصرفات السكرتير الأول للسفارة الأمريكية، ج.

سيلين، والسكرتير الثاني للسفارة، د. بيرنشتاين، مع الوضع الدبلوماسي، ويجب على الدبلوماسيين مغادرة الأراضي الروسية خلال 7 أيام كشخصين غير مرغوب فيهما».

وكشفت الخارجية الروسية عن أسباب هذا القرار، مشيرة إلى أن هذين الدبلوماسيين كانا على اتصال مع المخبر الأمريكي والموظف السابق بالقنصلية الأمريكية روبرت شونوف، وأنهم نفذوا أنشطة غير قانونية، وحافظا على اتصال مع المواطن الروسي، ر. شونوف، المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية، والذي تم تكليفه مقابل تعويضات مالية بمهام هادفة إلى إلحاق أضرار بالأمن القومي الروسي.

أنشطة غير القانونية للسفارة الأمريكية

وتوقعت الخارجية في بيانها أن تستخلص الولايات المتحدة استنتاجات صحيحة بعد طرد اثنين من دبلوماسييها وتمتنع عن اتخاذ خطوات المواجهة، معتبرة أن الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها السفارة الأمريكية في موسكو غير مقبولة وسيتم قمعها.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في نهاية أغسطس الماضي، إن الموظف السابق في القنصلية الأمريكية بمدينة فلاديفوستوك الروسية، روبرت شونوف، قام بطلب من سيلين وبيرنشتاين بجمع معلومات حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وعملية التعبئة في روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الخارجية الروسية السفارة الأمريكية الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب

  أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش التصعيد في الشرق الأوسط مع السفراء العرب في موسكو

وقالت زاخاروفا للصحفيين إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقد اجتماعا اليوم، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدة في موسكو بناء على طلبهم، الذي تم تلقيه وقت متأخر من مساء أمس.

وأشارت أنه خلال تبادل وجهات النظر، ركز المشاركون في الاجتماع على التصعيد المستمر غير المسبوق للعنف في المنطقة ، ودعوا إلى وقف فوري للعمليات القتالية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • وزارة الفلاحة والصيد البحري تقرر منع صيد الأخطبوط لمدة 75 يوما
  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون