وصل أكثر من 5000 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية يوم الثلاثاء، كما وصل 1000 آخرون إلى الشاطئ منذ منتصف ليل الأربعاء 13 أيلول/سبتمبر، وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية أنسا.

وبحسب ما ورد غرق طفل عندما انقلب أحد القوارب بالقرب من الشاطئ في وقت مبكر من صباح الأربعاء وسقط 46 شخصاً كانوا على متنه في الماء.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن خفر السواحل تمكن من إنقاذ الجميع باستثناء طفل يبلغ من العمر خمسة أشهر.

اعلان

وشهد يوم الثلاثاء رقماً قياسياً بلغ 110 عمليات إنزال حيث كان المهربون في شمال أفريقيا يستغلون هدوء البحار.

وقال الصليب الأحمر الإيطالي إنه تمكن من إبقاء الوضع تحت السيطرة لكن الموظفين وصلوا إلى أقصى حدودهم وحث على النقل السريع للمهاجرين إلى البر الرئيسي.

انتشال جثتين وإنقاذ 57 مهاجرا وفقدان العشرات في تحطم قاربين قبالة سواحل لامبيدوزا.. مشاهد مخيفة

تُظهر لقطات التقطتها المدافعة عن حقوق المهاجرين وعمدة  لامبيدوزا السابقة جيوسي نيكوليني، المهاجرين ينتظرون في الحر بينما كانت السلطات تكافح للتعامل مع حجم الوافدين.

وكتبت نيكوليني: "تُرك الناس في الشوارع تحت أشعة الشمس الحارقة، لأنه كان هناك الكثير من القادمين وهم جميعاً مشغولون. لقد طلبنا المساعدة، وفي هذه الأثناء نحاول أن نروي عطشهم.

انتشال جثتين وإنقاذ 57 مهاجرا وفقدان العشرات في تحطم قاربين قبالة سواحل لامبيدوزا.. مشاهد مخيفةوصول مئات المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطاليةشاهد: مئات المهاجرين غير النظاميين الجدد يصلون إلى جزيرة لامبيدوزا

وحتى الوقت الحالي من العام، وصل أكثر من 115 ألف شخص على متن قوارب، أي نحو ضعف العدد البالغ 63 ألفاً في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما كان العدد 41 ألفاً في عام 2021، بحسب بيانات وزارة الداخلية الإيطالية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأشخاص الذين خاضوا رحلات الهجرة غير النظامية، في عام 2023 حتى الآن، كانوا بغالبيتهم من غينيا وساحل العاج وتونس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بهدوء وثبات.. إسرائيل تعزز من سيطرتها على الضفة الغربية المحتلة وطرق التفافية جديدة تعبد للمستوطنين عرض مومياوين مفترضتين لكائنين فضائيين أمام البرلمان المكسيكي.. وناسا تصدر تقريراً الخميس بلجيكا ترفض طلب صلاح عبد السلام عدم اعادته إلى السجن في فرنسا الصليب الأحمر إيطاليا شمال إفريقيا الهجرة غير الشرعية بحث وإنقاذ مهاجرون اعلانالاكثر قراءة هل الآيفون 12 مسرطن؟ ولماذا أمرت وكالة فرنسية حكومية شركة أبل بسحبه من الأسواق؟ شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن فيضانات ليبيا: آلاف القتلى والمفقودين وعشرات الآلاف من المشردين.. المحنة مستمرة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا فيضانات - سيول ضحايا درنة كوارث طبيعية فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل حرائق غابات المساعدات الانسانية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا فيضانات - سيول ضحايا درنة كوارث طبيعية فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصليب الأحمر إيطاليا شمال إفريقيا الهجرة غير الشرعية بحث وإنقاذ مهاجرون ليبيا فيضانات سيول ضحايا درنة كوارث طبيعية فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل حرائق غابات المساعدات الانسانية ليبيا فيضانات سيول ضحايا درنة كوارث طبيعية فرنسا

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني

شارك وزير الداخلية المكلف بحكومة الدبيبة عماد الطرابلسي، في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي يومي الخميس والجمعة، في إيطاليا.

وشدد الطرابلسي خلال الاجتماع على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة، بحسب بيان وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة.

ناقش الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكّل عبئاً كبيراً على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وأضاف أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكداً الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

وأبدى استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة، مشدّدا على رفض ليبيا المبدئي لأن تكون منصة عبور أو فضاء للإقامة المؤقتة للمهاجرين غير النظاميين ووضع حد للتداعيات السلبية التي تؤثر على أمنها واستقرارها.

الوسومليبيا

مقالات مشابهة

  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • المجريسي: إذا تحولت أزمة ليبيا إلى حرب فستكون أكثر فوضوية من سابقتها
  • فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر
  • شراكة بين شركة انطلاق وسافانا لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا