واصل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فاعليات مبادرة "مدرستى سعادتى" التى تستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة وذلك بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

 تدشين فاعليات المبادرة بأحياء المنطقة الجنوبية 

وشهد محافظ القاهرة تدشين فاعليات المبادرة بأحياء المنطقة الجنوبية من مكتبة المعادى العامة لتشمل المبادرة كافة مناطق وأحياء القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرة تأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين .

وأكد محافظ القاهرة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى اهتمامًا كبيرًا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم .

وثمن محافظ القاهرة دور وزارة التضامن الإجتماعى والجمعيات الاهلية النشطة فى التعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، مشيرا الي أن المبادرة ستقوم بدفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.

وعلى هامش الحفل افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرض الأسر المنتجة لأحياء المنطقة الجنوبية الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ومنصة أيادى مصر .

الدولة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم لتوفير دخل مناسب باعتبار ذلك عنصر أساسى في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ التي تقوم بها الدولة ومن أجل المساهمة فى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة ، مشيرًا إلى دعم المحافظة للأسر المنتجة من خلال عمل معارض مجانية لهم وفتحها للجمهور للبيع بأسعار مخفضة بمناسبة قرب العام الدراسى الجديد .

وتضمن المعرض منتجات متنوعة تشمل المنتجات الجلدية والمفروشات والإكسسوارات والمواد الغذائية وتواجد خلال الحفل مسئولى منصة أيادى مصر التابعة لوزارة التنمية المحلية للقيام بتصوير المنتجات لوضعها على المنصة للترويج لها فى الداخل والخارج كما قام محافظ القاهرة خلال الحفل بتفقد مكتبة المعادى العامة والأنشطة المختلفة التى تقدم بها .

شهد الحفل م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وأحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، واللواء مجدى عبد المتعال رئيس حى البساتين، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وأشنادل محمد أمين عضو مجلس إدارة جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، وإدارة المكتبة، ود. مصطفى شنجر مدير مكتبة المعادى.

 ومكتبة المعادى العامة تم افتتاحها كمكتبة للطفل عام 1990 واعيد افتتاحها كمكتبة عامة في 30 يونيو 2002 ( علي مساحة 4800م ) بطراز معماري فريد علي شكل كتاب مفتوح، وتضم المكتبة أكثر من 8000 عضو بالإضافة إلي الآلاف من المستفيدين الذين يترددون على أنشطتها وخدماتها ، تقتني المكتبة 80 الف كتاب تمثل 39 ألف عنوان، وتشمل قاعات متعددة للكبار والاطفال.

وتقدم المكتبة عشرات من الأنشطة المختلفة منها الأنشطة الثقافية والفنية وتعليم اللغات بأسعار رمزية ، بالإضافة إلى البرامج الرياضيه والتنمية البشرية وتكنولوجيا المعلومات وهي معتمدة للشهادات الدولية الكبرى ومنها الـIcdl .، كما انها تنفرد بأنشطة الركن الأمريكى بالتعاون مع المركز الثقافى الأمريكى بالقاهرة، ونظرا لتميز المكتبة في خدمة المجتمع فقد حصلت على جائزة مكتبة العام من معرض لندن الدولى للكتاب لعام 2020 لتصبح الأولي على مكتبات 29 دولة علي مستوي العالم في إشادة دولية بمكانتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الرئيس السيسي ملف الحماية الاجتماعية الأولى بالرعایة محافظ القاهرة على إقامة من أجل

إقرأ أيضاً:

الوزيرة حيار: احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية يعكس ثقة المنتظم الدولي في ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية

أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، الإثنين بالرباط، أن احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية، يعكس ثقة المنتظم الدولي بخصوص ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية.

وأبرزت حيار، خلال حفل استقبال المشاركين في هذا المؤتمر، الذي ينظم يومي 25 و26 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن اقتصاد الرعاية يشكل رافعة لمنظومة الحماية الاجتماعية في المغرب، وذلك بالنظر الى المسار الذي قطعته المملكة في مجال الحماية الاجتماعية، لاسيما على مستوى إرساء قواعد مجتمع متضامن.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المؤتمر، الذي ينظم بشراكة مع كل من وزارات الصحة والحماية الاجتماعية، والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والاقتصاد والمالية، والشباب والثقافة والتواصل، وجامعة الدول العربية، تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري”، يسعى إلى الانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية.

واعتبرت أن الاستثمار في اقتصاد الرعاية كمحرك اقتصادي واجتماعي داعم لمسار التنمية العادلة والمنصفة، ومعزز لجهود التمكين للنساء، مشيرة إلى أن المغرب يسعى من خلال هذا اللقاء الدولي إلى تقاسم التجارب والخبرات لبناء تصورات ومخرجات مشتركة، تمكن من إعطاء دفعة جديدة للجهود المبذولة لتعزيز صمود الأسر، وتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وأوضحت أن هذا المؤتمر، الذي يعرف مشاركة وازنة من دول عربية وافريقية، يسعى من خلال تنظيم ورشات وجلسات علمية ومائدة وزارية، على مدى يومين، إلى بحث سبل تعميم خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية، خاصة النساء من خلال تمكينهن وإدماجهن في مسلسل التنمية.

ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر، الذي ستنطلق أشغاله غدا الثلاثاء، عدد من الدول العربية والإفريقية، وخبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، في مسعى لإبراز تجربة المغرب في مجال الحماية الاجتماعية، وتقاسم الممارسات الفضلى بين مختلف الفاعلين، وتوطيد التعاون بينهم في مجال اقتصاد الرعاية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • السيطرة على حريق أتوبيس فى المعادى
  • حيار: اقتصاد الرعاية يخفف كلفة برامج الحماية الإجتماعية
  • 30 يونيو..إرادة شعب ومسيرة وطن..إستراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. استراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • الوزيرة حيار: احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية يعكس ثقة المنتظم الدولي في ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية
  • ذكرى 30 يونيو.. إنجازات متتالية بقطاع الآثار تعكس اهتمام الدولة خلال 10 سنوات